بدء موسم جني ثمار فاكهة المشمش بمشروع ترهونة الزراعي

وكالة ليبيا الرقمية

بدأت بمشروع ترهونة الزراعي احد المشاريع الاستثمارية التابعة لجهاز استثمار مياه منظومة جبل الحساونة لمياه النهر الصناعي عملية جني ثمار محصول فاكهة المشمش.

وأوضح المهندس ” فؤاد خليفة محمد” مدير مشروع ترهونة الزراعي أن إدارة المشروع قد شرعت منذ أيام بالتعاقد مع تجار عبر عملية ” استقطاب عروض ” بالمزاد لبيع انتاج المشروع، وأن عملية جني محصول ثمار فاكهة المشمش تتواصل بنجاح.

واشار إلى أن اجمالي مساحة مشروع فاكهة المشمش وحده تبلغ ” 15 ” هكتار، فيما تقدر مساحة المشروع الكلية بنحو 1200 هكتار منها 400 هكتار لزراعة الحبوب وبعدد 421 هكتار اشجار زيتون كتيف (الإسباني) بعدد نحو (600 ألف) شجرة تقريبا وبعدد 100 هكتار تحوي على أشجار الخوخ والعنب واللوز والكمثرى و(العوينة).

وعبر مدير المشروع عن الشكره إلى الأجهزة الأمنية كافة وبالأخص الغرفة الأمنية المشتركة ببلدية ترهونة على تعاونها مع إدارة المشروع بالحفاظ على مكوناته كافة وعدم حدوث أي تعديات أو تخريب في هذه المرحلة داخل موقع المشروع.

كما أشاد بتعاون ادارة شركة الكهرباء ترهونة على القيام بتوصيل جزء من خطوط التيار الكهربائي للمشروع حتى يتمكن من تشغيل الحقول خلال الموسم الزراعي القادم.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.