“السويحلي” يستقبل وزير خارجية ألمانيا

 

عين ليبيا

استقبل “عبدالرحمن السويحلي”رئيس المجلس الأعلى للدولة ” اليوم الخميس نائب المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” ووزير خارجية ألمانيا الإتحادية السيد “زيغمار غابرييل” والوفد المرافق له ، بحضور النائب الأول للرئيس ومُقرر المجلس ورئيس لجنة تعديل الإتفاق السياسي بالمجلس في العاصمة طرابلس.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك ، وتطورات الوضع السياسي في ليبيا وانعكاساته على المنطقة.

حيث أكد وزير الخارجية الألماني دعم بلاده للحل السياسي في ليبيا وفقًا للإتفاق السياسي الليبي وتشجيعها لكافة الأطراف على الإنخراط في الحوار، ودعمها للسلطات الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني ومجلسي الدولة والنواب في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ، مُعربًا عن رفضه للتدخلات الإقليمية السلبية في ليبيا.

من جانبه ثمّن رئيس المجلس الأعلى للدولة الدور الألماني والأوروبي الداعم للإتفاق السياسي الليبي ومُخرجاته ، داعيًا الحكومة الألمانية إلى القيام بدور أكبر في دفع العملية السياسية ومساعي الحوار والمصالحة الوطنية في إطار الإلتزام بالإتفاق السياسي كحل وحيد متاح للأزمة الراهنة.
السويحلي طالب  ألمانيا من خلال دورها القيادي في الإتحاد الأوروبي إلى الضغط على القوى الإقليمية التي تتدخل بشكل سلبي في ليبيا وتدعم أحد الأطراف على حساب الآخر، وحثها على التوقف عن ذلك ودعم جهود التهدئة والحوار بين الليبيين بدل تأجيج الوضع بشكل أكبر.

السويحلي أكد  تكاتف واتحاد الليبيين في مواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة التي استغلت حالة الإنقسام في البلاد،مُحذرًا من أنّ توظيف مصطلح “مكافحة الإرهاب” لتحقيق مصالح سياسية خاصة سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب على الإرهاب ويُقلل من فاعليتها.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.