وزير الحكم المحلي يتابع عمل شركة الخدمات العامة بعين زارة

عين ليبيا

قام وزير الحكم المحلي السيد بداد قنصو مصباح اليوم بمتابعة عمل شركة الخدمات العامة والتي تقوم بتنظيف المكبات العشوائية للقمامة ومنها مكب البدري ببلدية عين زارة.

وكان متواجداً كل من السيد بشير علي العكوني مدير عام شركة الخدمات العامة ورئيس مجلس الإدارة السيد عادل بكرة والسيد حافظ مرسيط مدير إدارة متابعة الشركات المساندة ومدير مكتب خدمات عين زارة السيد عبدالسلام يخلف السيد محمد عصر متابع للشركات المساندة من وزارة الحكم المحلي السيد عزالدين مرشان مستشار مكتب الوزير ومسئولين من الحرس البلدي طرابلس ومدير مكتب الإعلام ببلدية عين زارة السيد ناصر المحجوب ومختار محلة صلاح الدين السيد ناصر الأبيض والسيد خالد الشويهدي من مكتب الصحة صلاح الدين.

وناقش الوزير على أرض الواقع مع المسئولين كيفية إيجاد حل جدري لمكب البدري العشوائي خصوصا في ضل ضعف الإمكانيات المادية والبشرية لشركة الخدمات العامة وضعف الوعي لدى المواطن حيث انتشرت الظواهر السلبية برمي القمامة على الطرقات رغم وجود أماكن ومكبات وحاويات مخصصة.

وأفاد وزير الحكم المحلي السيد بداد قنصو أن شركة الخدمات العامة تعاني من نقص بالعمالة بسبب عدم وجود ميزانيات مخصصة للشركات وأن الشركة العامة تقوم بخدمات في ظروف صعبة في ضل توقف رواتب الموظفين لفترة تقترب من الثلاثة أشهر وللشركات المساندة لفترة تقترب من الأربعة أشهر.

كما شدد الوزير على ضرورة أن يكون هناك وعي للمواطن ليساعد في حل الأزمة وذلك برمي القمامة في أماكنها المخصصة وأيضا رمي القمامة بتوقيت يكون موحد حتى يتسنى لشركة الخدمات العامة والشركات المساندة التغلب على أزمة المكبات العشوائية سريعا.