الوطنية للنفط وشركة فنترسهال تتفقان على استئناف الإنتاج النفطي

      الوطنية للنفط وشركة فنترسهال تتفقان على استئناف الإنتاج النفطي

 عين ليبيا                               

توصلت المؤسسة الوطنية للنفط و شركة فنترسهال إلى اتفاق ترتيبي مؤقت مع المؤسسة الوطنية للنفط من أجل الاستئناف الفوري للإنتاج من منطقتي الإمتياز NC 96 و NC 97 وبذلك يتم وضع نهاية لتوقف عمليات الإنتاج في تلك المنطقتين والذي يتسبب في أضرارا فادحة للدولة الليبية.

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله قال  إن “المؤسسة الوطنية للنفط تحتفظ بكل حقوقها القانونية لضمان حماية المصالح الليبية” وأضاف صنع الله ” كان هذا الإغلاق سببا في تكبد ليبيا خسائر فادحة، أمل أن نتمكن من الاستمرار في العمل والوصول إلى مستهدفات الإنتاج بدون أي توقفات أخرى”.

صنع الله أوضح أن ” إجمالي إنتاج ليبيا يبلغ اليوم 830,000 برميل يوميا ونهدف إلى الوصول إلى إنتاج مليون برميل بحلول نهاية يوليو 2017 نتيجة استئناف الإنتاج بحقول شركة فنترسهال وحقل أبوالطفل فضلا عن حقلي النافورة و 103 A”.

وينص الإتفاق على تخصيص كمية إنتاج لشركة فنترسهال تكفي تغطية تكاليفها ويتم تخصيص كامل الكمية المتبقية من الإنتاج للمؤسسة الوطنية للنفط، كما ينص الإتفاق على أنه خلال فترة الترتيبيات المؤقتة هذه يسعى الطرفان إلى حل النزاع بينهما والمتعلق بالإطار القانوني الذي ينظم العمليات النفطية.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.