وكيل وزارة التعليم يناقش مع لجنة الأزمة بطرابلس استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد

استعدادات وتحضيرات الوزارة للعام الدراسي الجديد.

عين ليبيا

ناقش وكيل وزارة التعليم “عادل جمعة”، اليوم الأربعاء بديوان وزارة التعليم، مع رئيس لجنة الأزمة بطرابلس “هشام بن يوسف”، وعدد من أعضائها استعدادات وتحضيرات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2017/2018م.

وأوضح ” جمعة” خلال الاجتماع، بأن كافة التحضيرات والاستعدادات تسير بشكل جيد، مؤكداً على أنه تم التعاقد مع شركات محلية عامة لطباعة وتوريد الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد 2017/2018م, وبكميات تكفي لجميع المدارس بكافة المناطق والبلديات التعليمية على مستوى البلاد, وانه من المزمع أن يتم طباعته وتوريده وتوزيعه على المدارس قبل موعد انطلاق العام الدراسي القادم.

و أضاف “جمعة”، بأن الوزارة قامت بتوزيع مخصصات الباب الثاني من الموازنة العامة للقطاع على مراقبات التعليم بالبلديات, إلى جانب تخصيص قيمة مالية تقدر بحوالي (3,000دل) لكل مدرسة من ميزانية الطوارئ المخصصة للقطاع، من أجل القيام بأعمال الصيانة الخفيفة والعاجلة وتوفير بعض المستلزمات الضرورية للمؤسسات التعليمية على حد تعبيره.

ومن جانبه أوضح عضو لجنة الأزمة بطرابلس “ناصر الكريو”، بأنهم قاموا بإعداد المقايسات الفنية لعدد كبير من المدارس داخل بلدية طرابلس المركز توطئة لأعمال الصيانة.

وأكد “جمعة”، بأن الوزارة ستشرع في صيانة المؤسسات التعليمية بعد انقضاء إجازة العيد مباشرة، لافتا إلى أن أعمال الصيانة ستقتصر فقط على المؤسسات المتهالكة و ذات الأولوية القصوى، وصيانة دورات المياه والأبواب والنوافذ لكافة المؤسسات، وذلك نظراً لارتفاع أسعار المواد حسب قوله.

وأشار “جمعة” فيما يخص ترتيبات الوزارة لامتحانات الشهادات العامة إلى أن الوزارة ستشرك عمداء البلديات ومديري مديريات الأمن ومراقبي التعليم بالبلديات في مهمة حفظ وتأمين أسئلة الامتحانات والإشراف على توزيعها على المدارس لهذا العام.