«المصرف الليبي الخارجي» يربح قضية أمام «القضاء التونسي»

عين ليبيا – طرابلس

أصدر «المصرف الليبي الخارجي» بيانا تحصلت عين ليبيا نُسخة منه، بخصوص آخر المستجدات في القضية المنظورة أمام القضاء التونسي والمرفوعة من قبل شركة LMS.

ادارة المصرف الليبي الخارجي باركت للشعب الليبي في مستهل بيانها بصدور هذا الحكم النهائي ضد هذه الشركة التي ادّعت بأنها دائنة للمصرف الليبي الخارجي بمبلغ وقدره 108.700.000.00 مائة وثمانمائة ملايين وسبعمائة ألف دولار أمريكي حيث قام القضاء التونسي باستصدار حكم استعجالي يقضي بتمكين الشركة من اجراء حجز تحفظي على أموال المصرف الليبي الخارجي بالجمهورية التونسية.

ادارة المصرف الليبي الخارجي أوضحت أنه وبعد صراع وكفاح داما لأكثر من ثلاث سنوات، وبعد أن قام المصرف باستئناف الحكم الصادر عن المحكمة الإبتدائية بتونس، أصدرت محكمة الإستئناف بتونس حكمها يوم 14 يونيو 2017م القاضي منطوقه: “قبول الإستئناف شكلا وأصلاً ونقض الحكم الإبتدائي، والقضاء مجدداً برفع الدعوى ورفع العقلة التوقيفية، وتغريم الشركة المدعية”.

وفي ختام بيانها توجهت ادارة المصرف الليبي الخارجي بالشكر والتقدير لمجلس ادارة المصرف وكل العاملين به ولجميع مؤسسات الدولة الليبية التي وقفت مساندة لحق المصرف في كسب هذه القضية وصدور هذا الحكم المُنصف الذي اثبت نزاهة القضاء التونسي وعدالة مطالب الدولة الليبية في حفظ حقوقها التي هي ملك لكل الليبيين وضمان لمستقبل الأجيال القادمة.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.