آيفون 8 سيدعم الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء

آبل كانت قد خيبت أمل الكثير من عشاقها عندما طرحت آيفون 7 بدون خاصية الشحن اللاسلكي (رويترز)

وكالات

كشف مسؤول في شركة “ويسترون” -وهي إحدى الشركات المعتمدة رسميا لدى آبل باعتبارها مصنّعا أصليا للعتاد (OEM)- ميزة رئيسية طال انتظارها في هاتف آيفون المقبل.

فبعد اجتماع حملة الأسهم لشركة ويسترون عقد الرئيس التنفيذي للشركة روبرت هوانغ مؤتمرا صحفيا كشف خلاله عن خطط الشركة لهذا العام، وعندما سئل ما إذا كانت آبل قد زادت حصتها في إنتاج هواتف آيفون في مصنعهم أجاب بأن الشركة قد تلقت بالفعل طلبا أكبر.

وأضاف أن الإنتاج في هذا العام أصبح معقدا قليلا مع إضافة مزايا جديدة إلى سلسلة هواتف آيفون 2017.

ثم كشف -فيما يبدو أنها زلة لسان- أن آيفون المقبل سيأتي بقدرة الشحن اللاسلكي السريع وكذلك شهادات مقاومة الماء على غرار سلسلة هواتف غلاكسي أس8 المنافسة.

ونقلت صحيفة “نيكي آسيان ريفيو” عن هوانغ قوله “عملية التجميع للأجيال السابقة من آيفون لم تتغير كثيرا، لكن مزايا جديدة مثل مقاومة الماء والشحن اللاسلكي تتطلب الآن اختبارات مختلفة بعض الشيء، ووظيفة مقاومة الماء ستغير من عملية التجميع قليلا”.

وبالتأكيد، فإن هذه الأنباء ستسر عشاق آبل الذين كانوا يتوقون منذ مدة طويلة لشحن البطارية لاسلكيا، لكن مع ذلك ما زال من غير الواضح إن كانت آبل ستستخدم ميزة الشحن اللاسلكي القياسية الموجودة في هواتف الفئة العليا الحالية أم أن هاتفها المقبل سيستخدم تقنية أكثر تقدما.

ففي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي انتشرت شائعة على الإنترنت تقول إن آبل تنوي استخدام رقاقة من تطوير شركة “إنيرجوس” الأميركية في الجهة الخلفية من الهاتف تتيح لآيفون 8 أن يشحن لاسلكيا من مسافة تبعد حتى 15 قدما عن محطة الشحن.

وبمثل تلك الميزة فإن مستخدم آيفون لن يضطر مطلقا إلى ترك هاتفه متصلا بمصدر طاقة في المنزل أو في المكتب، حيث بإمكانه حمل الهاتف معه أو الجلوس في غرفة مختلفة في حين يتم شحن هاتفه باستمرار.

وإذا ما تأكدت صحة ميزة الشحن اللاسلكي الثورية هذه فإن آبل ستكون قد وضعت معيارا جديدا في صناعة الهواتف الذكية على غرار ما فعلته عند طرحها أول جيل من آيفون.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.