“عين في السماء” نظام كاميرا جوي دقته «مليار بكسل»

“عين في السماء”: كاميرا واسعة النطاق دقتها مليار بكسل

 

عين ليبيا

كشفت شركة التكنولوجيا الدفاعية الإسرائيلية، Elbit Systems عن نظام كاميرا جوي قادر على تغطية مساحات شاسعة من الأرض بدقة مليار بكسل.

ويمكن تركيب نظام “SkEye WAPS”، الذي سيُكشف عنه في معرض باريس للطيران لعام 2017، على طائرات الدرون، لالتقاط صور عالية الدقة لمناطق تصل مساحتها إلى 80 كم مربعا.

وتقول الشركة المصنعة، إن الكاميرا التي يُطلق عليها أيضا “عين في السماء”، يمكنها تغطية مناطق متعددة، في أثناء تصوير المنطقة المحيطة، كما قد تشكل تغييرا جذريا في مجال الأمن الداخلي.

ويتيح نظام المراقبة المستمرة للمنطقة المحيطة بالكاميرا، إمكانية اختيار لقطات معينة في الوقت الحقيقي، كما تتميز الكاميرا بقدرتها على تحليل 10 مناطق مستقلة في آن واحد.

ويمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة في جميع أشكال المراقبة، بما في ذلك عمليات الدفاع وإنفاذ القانون، وكذلك التصدي للكوارث الطبيعية والإرهاب، والتهديدات الأمنية الداخلية.

وكشفت شركة Elbit Systems، أن الكاميرا استُخدمت في بعثات الدفاع والأمن الداخلي، في جميع أنحاء العالم. كما يعمل النظام مع طائرات الدرون والطائرات الخفيفة ، وتقول الشركة إن الكاميرا الجديدة تتيح تغطية مناطق واسعة النطاق، مع إمكانية تزويد المسؤولين ببيانات قيمة، في الحالات التي تهدد الحياة.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.