“صنع الله” يستقبل سفير بريطانيا لدى ليبيا

عين ليبيا

استقبل رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله بمقر المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الخميس الموافق 15 يونيو 2017 م سعادة سفير بريطانيا لدى ليبيا السيد / بيتر مليت بحضور السيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة والسيد / فاروق الناجح مدير الإدارة التجارية بالسفارة.

خلال اللقاء قام المهندس مصطفى صنع الله بإطلاع الحاضرين على الجولة التفقدية التي قام بها إلى عدد من الحقول للاشراف و المتابعة لجهود اعادة تشغيل تلك الحقول و خطط زيادة الإنتاج منها و الاطمئنان على اوضاع العاملين ولقائه مع عدد من المسؤولين بهذه المواقع النفطية و البلديات و السكان المحليين.

واشار المهندس صنع الله إلى رغبة المستخدمين في عودة الانتاج بهذه الحقول بعد توقف دام اربع سنوات مشيداً بعودة الانتاج تدريجياً ليصل إلى 900 ألف برميل خلال اليومين القادمين بإذن الله و الوصول الى مستوى المليون برميل في نهاية شهر يوليو 2017 للمرة الاولى منذ عام 2013.

كما أشار المهندس صنع الله إلى ان المؤسسة تتعرض الى محاولات تعطيل و اعاقة الانتاج كلما وصلت الى مستويات قياسية و التي تكررت عدة مرات و يجب على الشعب الليبي إدراك أهمية زيادة و استقرار الانتاج النفطي من اجل زيادة الإيرادات العامة لإنقاذ الاقتصاد الوطني الذي انهار بسبب الإغلاقات التي تمت في 2013-2014 و ما تلاها من احداث و ان تحسن الوضع الاقتصادي للبلاد سيساهم في استقرار البلاد.

كما تطرق الحاضرون إلى المستجدات التي تواجه المؤسسة الوطنية للنفط و محاولات التضليل الاعلامي و اختلاق الذرائع لاستغلال الأزمة الخليجية القطرية لتصدير النفط بشكل غير مشروع و كذلك من جانب آخر تهريب الوقود المدعوم في مناطق عدة من البلاد و ما يشكله ذلك من استنزاف لموارد الدولة و ضرورة تعزيز الدعم الدولي لجهود مكافحة تهريب الوقود المدعوم.

من جانبه أبدى سعادة السفير دعم بلادة الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط في جهودها لزيادة الانتاج و محافظتها على وحدة البلاد و كونها الحارس الأمين على موارد البلاد النفطية و أعرب سعادة السفير عن رغبة الشركات البريطانية في المساهمة في عمليات الصيانة في الحقول والموانئ النفطية.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.