كردستان: البيشمركة لم تقاتل إلا في مناطقها

اقليم كردستان العراق (انترنت)

 

وكالات

أكد وزير خارجية إقليم كردستان العراق فلاح مصطفى، أن قوات البيشمركة لم تذهب إلى أي منطقة غير كردستانية في حربها على مدار العامين الماضيين ضد ما يعرف بتنظيم الدولة.

وشدد الوزير في مقابلة مع وكالة سبوتنيك، على أن قوات البيشمركة ستبقى في المناطق المحررة وفقا للاتفاقات بين أربيل وبغداد، وبين أربيل ووزارة الدفاع الأميركية، قائلا أن الإقليم ملتزم بهذه الاتفاقيات، وقوات البيشمركة ستبقى في كافة المناطق التابعة للإقليم.

ومن المقرر أن يجرى الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق في الـ25 سبتمبر المقبل، وسط رفض من جانب الحكومة الاتحادية في بغداد.

وزير الخارجية  طالب حكومة بغداد باحترام إرادة شعب كردستان، مشددا على أن الإقليم قدم فكرة الاستفتاء على استقلاله كسبيل لحل مشكلاته، ولتجنيب العراق وكردستان مآسي وويلات على حد قوله.

ونفى أن يكون سبب قرار الاستفتاء على استقلال الإقليم هو مشاركة قوات البيشمركة في عمليات تحرير الكثير من الأراضي العراقية من قبضة تنظيم الدولة قائلا أن تطبيق حق تقرير المصير ليس بسبب قوات البيشمركة و أن هناك اتفاقيات مع حكومة بغداد، وأصبح أمر الاستقلال حقا مكتسبا، وسيذهب أفراد الشعب الكردي للتصويت، لاختيار ماذا يريدون، وسيكون يوم الاستقلال يوما قويا للشعب الكردي.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.