ذي تايمز: السعودية وإسرائيل بصدد التباحث الإقتصادي

السعودية و إسرائيل بصدد التباحث الإقتصادي

 

وكالات

قالت صحيفة ذي تايمز البريطانية إن المملكة السعودية وإسرائيل بصدد التباحث حول إقامة علاقات اقتصادية بينهما ويعد تقرير الصحيفة البريطانية هو الأحدث في سلسلة التسريبات حول العلاقات بين تل أبيب والرياض ولكنه ليس الأول من نوعه.

أشارت ذات الصحيفة في تقرير نشرته السبت ١٧من يونيو إلى أن الرياض وتل أبيب تجريان حاليا مباحثات لإقامة علاقات اقتصادية بينهما و أن أولى خطوات التقارب بين البلدين قد تقتصر على السماح لإسرائيل بإقامة بعض الصفقات في الخليج وكذلك السماح للخطوط الجوية الإسرائيلية  بالتحليق فوق الأجواء السعودية.

وأشار التقرير إلى أن صهر الرئيس الأمريكي والذي أصبح صديقا مقربا من ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد ناقش مع ابن العاهل السعودي تبني نهجا لتحسين العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج كبادرة نحو اعتراف كامل من قبل الدول العربية بالدولة اليهودية.

وذكر التقرير البريطاني أن إقامة علاقات اقتصادية بين تل أبيب والرياض إن تم لن يكون الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، فلقد كان لدى إسرائيل مكتب تجاري في الدوحة في السابق قبل أن تقوم السلطات القطرية بغلقه في أعقاب حرب غزة عام 2009.

التقرير لم يغفل عن رد الفعل الفلسطيني، حيث أشار إلى أن الفلسطينيين يعارضون أي تقارب بين تل أبيب ودول خليجية ويخشون تطبيعا بين الدول العربية وإسرائيل قبل حصولهم على حقوقهم وإقامة دولة فلسطينية.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.