(800) مليون دولار استثمارات اللاجئين السوريين في مصر

                     استثمارات سورية بمصر

عين ليبيا

ذكر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية مؤخرا أنه بلغ إجمالي رأس المال الاستثماري في مصر من قبل اللاجئين السوريين منذ اندلاع أحداث الصراع في سوريا يقدر بحوالي (800) مليون دولار، وفقا لتقارير الأمم المتحدة التي تقدر عدد رجال الأعمال السوريين المسجلين لدى السلطات المصرية قرابة 30 ألف مستثمر من أصل سوري.

وأشار التقرير أيضا إلى ما وصفه بنشاطات اقتصادية أخرى يمارسها السوريون في مصر، في مجالات الحرف والتجارة والصناعات المتوسطة والصغيرة والتي تقدر بنحو (ملياري) دولار، وهي بدورها عززت وأسهمت بشكل ملحوظ في معدلات الاقتصاد المصري بجهود أشقائهم السوريين.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: عبد الله محمد 2017/06/21

    شوفوا كيف يتم تحوير الكلام والضحك على دقون البسطاء والغافلين منا بحيث يظهروا لنا فاعل الخير ليس بفاعل خير! الذي إستقبل وأوي عشرات الالاف من إخوانهم اللاجئين السوريين الفارين من ويلات الحروب بعد أن فقدوا كل ما يملكون فقدموا لهم ما استطاعوا عليه وفتحوا لهم أبواب الرزق رغم ضيق الحال والبطالة التي يعاني منها المصريين أنفسهم، السؤال الذي نطرحه لماذا لا نسمع عن إستثمارات اللاجئين السوريين في الدول المجاورة لبنان والأردن وتركيا ومساهتهم في نمو اقتصاد هذه الدول رغم أن أعدادعم فيها تفوق أعدادهم في مصر بمئات المرات؟ الجواي ان هذا المقال سياسي إنتقائي مؤدلج بامتياز والعاقل يفهم؟

تعليق واحد