تضييق الخناق على مايعرف بتنظيم الدولة في الرقة

مدينة الرقة السورية ( انترنت )

 

وكالات

قال متحدث باسم فصيل معارض في سوريا لوكالة لرويترز إن الفصائل السورية التي تدعمها الولايات المتحدة تضيق الخناق على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة  في سوريا يوم الأربعاء وسيطرت على أراض على الضفة الجنوبية لنهر الفرات بهدف محاصرة المدينة.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يضم مقاتلين عربا وأكرادا ويحصل على دعم من ضربات جوية تنفذها قوات التحالف بقيادة واشنطن، هجوما قبل أسبوعين لانتزاع السيطرة على المدينة الشمالية من تنظيم الدولة  التي اجتاحتها في 2014.

المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية أكد لرويترز إنه جرى طرد تنظيم الدولة من ضاحية كسرة الفرج فيما تقدمت قوات سوريا الديمقراطية على طول الضفة الجنوبية للنهر من الغرب.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية الآن فرض حصار على المدينة بالسيطرة على الضفة الجنوبية وأصبحت القوات على بعد كيلومترات من تحقيق هذا الهدف.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال اليوم الأربعاء إن قوات سوريا الديمقراطية تحركت على طول الضفة الجنوبية للنهر للوصول إلى المشارف الشرقية لكسرة الفرج في منطقة تقع بين جسور جديدة وقديمة تؤدي إلى الرقة.

هذا وأصبح تنظيم الدولة  على وشك الهزيمة أيضا في مدينة الموصل معقله بالعراق ويجري إجباره على التقهقر صوب سوريا حيث تبقى محافظة دير الزور الشرقية هي آخر موطئ قدم كبير له.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً