“فائز السراج” يُجري محادثات مع أمين عام ” الناتو ” في بروكسل

            السراج وينس ستلوتنبيرغ أمين عام حلف الناتو بمقره في العاصمة البلجيكية بروكسل  

 

عين ليبيا

اجتمع فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم الخميس بأمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي ” الناتو ” ينس ستلوتنبيرغ بمقر الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل ، وبحث الجانبان خلال الاجتماع تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا.

وتناولت المحادثات مجالات وبرامج الدعم الذي أبدى الحلف الاستعداد لتقديمه في قطاعي الدفاع والأمن و المساهمة في إعادة بناء المؤسسات العسكرية والأمنية في البلاد، وحضر هذا الاجتماع من الجانب الليبي وزير الخارجية المفوض “محمد سيالة” والمستشار السياسي “طاهر السني”.

وجدد أمين عام ” الناتو ” دعم الحلف لحكومة الوفاق الوطني ، مؤكدا أن لا حل عسكري للأزمة الليبية ، مشيدا بجهود “السراج” لتحقيق الاستقرار في بلاده ، واشاد بالتطورات الأمنية الإيجابية في العاصمة طرابلس وسيطرة حكومة الوفاق الوطني والأجهزة الأمنية على الأوضاع هناك.

من جهته أكد السراج على أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا وحلف الناتو وبما يساهم في رفع قدرات المؤسسة العسكرية والأمنية في ليبيا التي تواجه تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية .مشددا على ان يساهم التعاون مع الحلف في تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا .

يُشار إلى  ان فائز السراج وصل إلى بروكسل الأربعاء في زيارة عمل تستغرق يومين لحضور أعمال المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة .وكان قد القي كلمة في جلسة افتتاح المؤتمر كما أجرى على هامشه محادثات مع رئيس البرلمان الأوربي والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية وعدد من قادة الدول الأوربية. 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً