«صنع الله» يجتمع بشركة «أو إم في» النمساوية

ناقش ااجتماع نشاط ومشاريع شركة «أو إم في» مع شركة الخليج العربي

 

عين ليبيا

عقد رئيس مجلس الإدارة المهندس «مصطفى صنع الله» يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو 2017م، اجتماعا مع السيد جوهان بلننقر نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف والانتاج بشركة أو إم في النمساوية.

حضر الاجتماع السادة ابوالقاسم شنقير، العماري محمد العماري اعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة والسيد ناصر زميط رئيس لجنة الإدارة بشركة الزويتينة للنفط وعدد من المختصين بالمؤسسة وعبر الدائرة المغلقة السيد محمد بن شتوان رئيس لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط وبمشاركة عدد من المختصين بالشركة.

ومن جانب شركة أو إم في، السيد ايرون كرول نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا والسيدة ماريا ميتماير مديرة العلاقات الدولية والسيد بيتر ستنقر المدير العام فرع ليبيا والسيد جمعة شيشه نائب المدير العام فرع ليبيا.

في مستهل الاجتماع رحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور مؤكداً بأن حضور هذا الوفد من الشركة دليلاً على اهتمام الشركة بالتعاون المشترك مشيراً إلى ان المؤسسة تعمل جاهدة من أجل زيادة الانتاج وأن الوضع الامني في تحسن كبير وان فتح مطار بنغازي وتسيير الرحلات الجوية إلى مواقع شركة الخليج هو خير دليل على هذا التحسن.

من جانبه تقدم السيد بلننقر بالشكر على حفاوة الاستقبال وعن سعادته بزيادة إنتاج ليبيا من النفط الخام، مؤكدا أن ليبيا تحظى باهتمام كبير من الشركة.

خلال الاجتماع ناقش الحضور عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتطرق إلى نشاط ومشاريع الشركة مع شركة الخليج العربي، حيث تم مناقشة مساهمة الشركة في تطوير حقل النافورة والمتطلبات الضرورية لزيادة الإنتاج ومعالجة الصعوبات التي تواجه عمليات الإنتاج وخاصة معالجة المياه المصاحبة وتوليد الكهرباء.

كما تم مناقشة توصيات ورشة العمل التي تمت في فيينا وخطط العمل قصيرة وطويلة المدى ووضع الدراسات اللازمة لزيادة الإنتاج، حيث اكدت الشركة رغبتها في الاستثمار وتقديم المساعدة الفنية وتذليل الصعاب من أجل زيادة الإنتاج لكل من شركة الخليج وشركة الزويتينة ووضع الدراسات اللازمة للوصول لهذا المستهدف.

هذا وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل مع شركة الزويتينة لمناقشة سبل تطوير أعمال الشركة على أن يتم اختيار فريق لحضور هذه الورشة لمناقشة الأمور الفنية التي تساهم في رفع القدرة الإنتاجية للشركة.

وفى جانب برامج التنمية المستدامة ناقش الحضور مساهمة الشركة خاصة في الجانب الطبي حيث وعدت الشركة بتقديم المساعدة اللازمة وتوفير المعدات الطبية لبعض مستشفيات بنغازي، على أن يواكب هذا اعداد وتدريب الكوادر الطبية لضمان تشغيل المعدات بالصورة المطلوبة لتتم عملية الاستفادة منها واستعمالها للغرض الموردة من أجله.

وفى الختام شكر السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة شركة (أو إم في) على تعاونها وعلى الاهتمام التي توليه في تقديم المساعدة لقطاع النفط، حيث أكد السيد رئيس مجلس الإدارة أن الشركة لديها الخبرة الكافية وأن قطاع النفط يفتخر بالتعاون معها.