السراج يجري محادثات مع أمين عام “الناتو” بمقر الحلف في بروكسل

عين ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الخميس بأمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” السيد ينس ستلوتنبيرغ بمقر الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل، وبحث الجانبان خلال الاجتماع تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا.

وتناولت المحادثات مجالات وبرامج الدعم الذي أبدى الحلف الاستعداد لتقديمه في قطاعي الدفاع والأمن و المساهمة في إعادة بناء المؤسسات العسكرية والأمنية في البلاد، وحضر هذا الاجتماع من الجانب الليبي وزير الخارجية المفوض السيد محمد سيالة والمستشار السياسي للرئيس السيد طاهر السني.

وجدد أمين عام ” الناتو ” دعم الحلف لحكومة الوفاق الوطني ، مؤكدا أن لا حل عسكري للأزمة الليبية، مشيدا بجهود السيد الرئيس لتحقيق الاستقرار في بلاده، واشاد بالتطورات الأمنية الإيجابية في العاصمة طرابلس وسيطرة حكومة الوفاق الوطني والأجهزة الأمنية على الأوضاع هناك.

من جهته أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا وحلف الناتو وبما يساهم في رفع قدرات المؤسسة العسكرية والأمنية في ليبيا التي تواجه تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وقال السيد الرئيس أنه يأمل أن يساهم التعاون مع الحلف في تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

يذكر ان رئيس المجلس الرئاسي وصل إلى بروكسل الأربعاء في زيارة عمل تستغرق يومين لحضور أعمال المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة .وكان قد القي كلمة في جلسة افتتاح المؤتمر كما أجرى على هامشه محادثات مع رئيس البرلمان الأوربي والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية وعدد من قادة الدول الأوربية.