“السراج يُهنيء “سلامة” على تعيينه مبعوثاً أممياً لليبيا

“السراج يهنيء سلامة”

 

عين ليبيا

أجرى ” فائز السراج ” رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مكالمةً هاتفيةً مع  المبعوث الجديد للأمم المتحدة للدعم في ليبيا الدبلوماسى اللبنانى “غسان سلامة” تناولت التنسيق والتعاون بين المجلس الرئاسي والمنظمة الدولية.

وهنأ رئيس المجلس الرئاسي خلال المكالمة ” سلامة ” على تعيينه مبعوثاً أممياً إلى ليبيا بإجماع من مجلس الأمن الدولي ، مؤكداً دعم المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني لاختيار شخصية سياسية وثقافية مرموقة لهذه المهمة بالغة الأهمية .

“السراج”  أكد على استعداد المجلس لتوفير كل ما من شأنه تسهيل مهمة المبعوث الجديد لإيجاد حلا للأزمة الليبية مبنياً على الاتفاق السياسي، متمنياً للسيد ” سلامة ” النجاح والتوفيق في مهامه وأن تكلل جهوده بتحقيق الاستقرار في البلاد.

من جانبه شكر المبعوث الجديد للأمم المتحدة للدعم في ليبيا رئيس المجلس الرئاسي على ما أبداه من ترحيب وتعاون ، مشيداً بالنهج التوافقي الذي التزمته حكومة الوفاقف الوطني ، مؤكدا بأنه سيبذل كل الجهد من أجل الوصول إلى تسوية سياسية تمكن الليبيين من التصدى معاً للتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي يواجهونها، مبديا حرصه على عودة الاستقرار إلى ليبيا في وقت قريب.

يُشار إلى أن مجلس الأمن الدولى صادق الثلاثاء، على ترشيح الدبلوماسى اللبنانى ” غسان سلامة ” مبعوثا جديدا لبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا خلفا للألمانى ” مارتن كوبلر”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً