“وزير خارجية البحرين” يُحمّل قطر التصعيد العسكري

“خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين”..(أرشيفية)

 

عين ليبيا

أكد وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، الاثنين، أن أساس الخلاف مع قطر سياسي وأمني وليس عسكرياً، مبيّناً أن قطر تتحمل التصعيد العسكري يإحضار الجيوش الاجنبية إلى أرضها.

وأوضح في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر بالقول “أساس الخلاف مع قطر سياسي وأمني ولم يكن عسكرياً قط، إحضار الجيوش الأجنبية وآلياتها المدرعة هو التصعيد العسكري الذي تتحمله قطر”.

هذا ووصف وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، الأحد، تدخل بعض القوى الإقليمية في الأزمة مع قطر بالخاطئ وهو تلميح إلى تركيا وتصريحات الرئيس التركي الأخيرة رجب طيب أردوغان.

وكتب في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: “تخطئ بعض القوى الإقليمية إن ظنت أن تدخلها سيحل المسألة، فمن مصلحة تلك القوى أن تحترم النظام الإقليمي القائم والكفيل بحل أي مسألة طارئة.”

هذا وكان أردوغان أعلن في تصريحات سابقة أمس الأحد أن بلاده تؤيد قطر في رفض مطالب الدول الخليجية المقاطعة. واعتبر الدعوة لإغلاق القاعدة التركية في قطر عدم احترام لأنقرة، (حسب تعبيره).فيما طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، تركيا بالتعقل وعدم الانحياز لأي طرف في أزمة قطر مع دول خليجية وعربية.