إطلاق 10 أقمار إصطناعية في صاروخ واحد بنجاح

إطلاق عشرة أقمار اصطناعية في صاروخ واحد بنجاح

 

عين ليبيا 

أطلقت مؤسسة «سبايس أكس» الأمريكية لتكنولوجيا الفضاء في عملية ناجحة مطلع الأسبوع عشرة أقمار اصطناعية، لأغراض الاتصالات لصالح شركة شركة “إيريديوم”، بواسطة الصاروخ «فالكون 9».

ووُضِعت الأقمار البالغ وزن كل منها (861) كيلوغرامًا، في مدار منخفض على ارتفاع بلغ (620) كيلومترًا، فيما انطلق الصاروخ من قاعدة فاندنبرغ الجوية، بحسب وكالات.

وتعد هذه المرة السابعة التي تنجح فيها «سبايس أكس» في اتمام مناورة دقيقة على منصة في عرض البحر، بعد أن توصلت إلى ذلك على اليابسة ست مرات، فيما يأتي هذا الاطلاق لصالح شركة «إيريديوم» هو الثاني لحزمة من أقمارها، بعد دفعة أولى من عشرة أقمار في يناير الماضي.

ومن المتوقع أن “أكس” تُطلق مجموعة من (75) قمرًا لصالح «إيريديوم» توفرخدمات البث السريعة، والمراقبة، وتتبع الطائرات وستوضع في الخدمة اعتبارًا من العام 2018، باستثمار قدره ثلاثة مليارات دولار.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: اسماعيل محمد اسماعيل 2017/06/27

    التطرّف سرطان لعين لا يمكن استئصاله ما لم تستأصل اسبابه المتمثّلة بالجهل القابل لقبول التفسيرات الغبية أو المغرضة للنصوص الدينية دون تمحيص و دون رقابة أو ردع ، و تغذية روح الكراهية بالمال و الإستغفال ، و الظلم الذي يسود العالم من قوى منفلتة بقوتها الحامية لجشعها و غطرستها الأمر الذي يتعكز عليه المتطرفون لممارسة وحشيتهم الدونية . تلكم هي أهم أسباب التطرّف الهمجي الذي ظهر و سيظهر بأشكال و مسميات مختلفة ليؤذي البشرية و يوقف تقدمها و يهدم حضارتها و لا أظن ان يعمل القادرون على وأد فتنته من الحكام سيسعون لاستئصال أورامه الخبيثة فهو سبيلهم لتحقيق مصالحهم على حساب نقاء أجواء العالم .

تعليق واحد