رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يبدأ زيارة رسمية إلى هولندا

عين ليبيا

وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج مساء أمس الأربعاء إلى لاهاي في زيارة رسمية إلى هولندا بدعوة من معالي رئيس وزراء مملكة هولندا مارك روته.

وسيجري السيد الرئيس خلال زيارته التي تستغرق يومين محادثات مع رئيس الوزراء الهولندي ووزير الخارجية السيد بيرت كوندرز، تتناول تطوير العلاقات الثنائية بين مملكة هولندا و دولة ليبيا وبحث أوجه التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وسيقوم السيد الرئيس اليوم الخميس بزيارة ميناء روتردام والالتقاء مع مدراء عدد من الشركات الهولندية ومناقشة كيفية تكثيف العلاقات التجارية بين البلدين في مجالات متعددة أهمهما تجهيز وإعداد جهاز خفر السواحل، والخدمات الطبية والتعليمية.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: ابن الويفاتي 2017/06/29

    هل تعلمون سبب زيارة العميل السراج الي هولندا بالذات وما الدافع لهذه الزيارة ولماذا هولندا في هذا الوقت وما مصلحة ليبيا مع هولندا في ظل الظروف السياسية التي تمر بها ليبيا الان؟
    ان سبب هذه الزيارة خطير ويعتقد الغبي السراج ان الناس لا تعرف دافع زيارته لهولندا الان ولكن أحب ان اطمنه ان هناك ناس حريصة على مصلحة البلاد وتعرف دافع زيارته المشبوهة والنائب العام عنده كل التفاصيل وهي محل تحقيق.
    أقول ان زيارة الخانب السراج الي هولندا هي محاولته الاتفاق مع المدعو اسماعيل ابوظهير الهولندي الجنسية وزوج ابنة شكري غانم لتقاسم أموال الليبيين التي سلمت للمدعو ابوظهير من صهره شكري غانم في سنة ٢٠٠٨ عندما كان رئيس وزراء ليبيا وتبلغ قيمة هذه الأموال حوالي ٧٠٠ مليون دولار مستثمر في شركة بلادين وهي مجمدة وتوجد كثير من الشكوك حول هذه الأموال ويحاول اسماعيل ابوظهير بتواطئ من الحكومة الهولندية تسييل هذه الأموال مقابل اقفال بعض ملفات الاختلاسات التي تمت في السابق وحصول السراج واعوانه مثل قرقاب وبوهادي واحمد عتيقة علي بعض العمولات ولكن أقول للجميع ان النائب العام على علم بهذه التفاصيل وكلها موثقة ومحل تحقيق وفِي القريب سوف تفاجأون من حجم العمل في هذا الملف.

تعليق واحد