ترمب يدعو لرد حازم ضد كوريا الشمالية

ترمب يدعو لرد حازم ضد كوريا الشمالية ( EPA )

 

عين ليبيا

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “رد حازم” ضد كوريا الشمالية، وذلك في مؤتمر صحفي مع رئيس كوريا الجنوبية موي جاي-إن في البيت الأبيض.

وأضاف ترامب في تصريحاته، أن البرنامج النووي وبرنامج الصواريخ الباليستية لبيونغيونغ يتطلب منا ردًا حازمًا ضد كوريا الشمالية لكنه شدد مرة أخرى على ضرورة تقاسم الأعباء المالية المتعلقة بالدفاع المشترك بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

ومن جانبه، دعا جاي-إن إلى ضروة مواصلة الإنخراط في الحوار مع بيونغيانغ، موضحا أن بلاده ستعمل أيضا على مواصلة الإصلاحات في مجال الدفاع والشؤون العسكرية، بما يسمح لها ببناء قدرات حربية تمكنها من الدفاع عن نفسها بنفسها كما اشار إلى أن إطلاق كوريا الشمالية سراح ثلاثة أمريكيين يمكن أن يوفر مناخا مناسبا للحوار مع بيونغيانغ.

إدارة الرئيس ترامب ليس من الواضح كيف ستتعامل مع كوريا الشمالية التي تطمح إلى إنتاج صواريخ بعيدة المدى، وقادرة على حمل رؤوس نووية، يمكنها الوصول إلى أهداف داخل الولايات المتحدة.

هذا وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قد حذر من أن أي حلول عسكرية “يمكن أن تكون كارثية وقد يكون تأثيرها كبيرا جدا” حسب وصفه.

ترامب دعا الدول الإقليمية إلى تطبيق العقوبات التي اتخذت ضد كوريا الشمالية، ودعا بيونغيانغ “لاختيار الطريقة التي تراها مناسبة في أسرع وقت” حسب تصريحات الرئيس الأمريكي.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً