تعديل تاريخي على الضرائب في الهند

تعديل تاريخي على الضرائب في الهند ( أ ف ب )

 

عين ليبيا

أدخلت الهند تعديلا تاريخيا على ضرائب السلع والخدمات بدلا من ضرائبها الفيدرالية والمحلية بهدف توحيد البلاد في سوق ضرائب موحدة.

التعديل الجديد، الذي أطلق عليه “ضريبة السلع والخدمات”، أُدرج على قانون الضرائب الحالي في جلسة خاصة للبرلمان عُقدت في منتصف الليل.

وتقول الهند إن ضريبة السلع والخدمات الجديدة ستقلص الإجراءات البيروقراطية وستزيد من إيرادات الضرائب وستدفع النمو الاقتصادي قدما.

وزير المالية الهندي، أرون جيتلي صرح أن الإصلاحات الجديدة ستساعد الاقتصاد على النمو بواقع 2 في المئة غير أن شركات عديدة لطالما طالبت بمزيد من الوقت لتطبيق التعديلات، معربة عن قلقها من أنها لم تستعد للإنتقال إلى النظام الجديد ولا تمتلك شركات كثيرة حتى جهاز كمبيوتر للتسجيل على نظام ضريبة السلع والخدمات الجديد.

بموجب النظام الجديد، سوف تفرض على السلع والخدمات ضرائب وفق أربع شرائح رئيسية، تتراوح بين 4 و12 و18 و28 في المئة.

وستعفى بعض السلع، مثل الخضروات والألبان، من الضرائب وفق النظام الجديد، غير أنها ستظل خاضعة للضرائب المعمول بها حاليا ويُتوقع إرتفاع سعر غالبية السلع والخدمات فور تطبيق النظام الجديد.

ويقول محللون إن النمو الاقتصادي للبلاد قد يشهد تباطؤا خلال الأشهر القليلة المقبلة غير أنه سيرتفع بعد تطبيق النظام الجديد بالكامل.

 

 

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً