وزير الخارجية الألماني يُخطط لزيارة القاهرة لبحث الأزمة القطرية

“وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل”…(انترنت)

عين ليبيا

أعلن، “وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل”أمس السبت أنه يخطط لزيارة العاصمة المصرية، عقب انتهائه من جولته الخليجية، لاستكمال التشاور والتنسيق مع الجانب المصري.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية “أحمد الوزيد”،أشار إلى أن سامح شكري وزير الخارجية تلقي اتصالاً هاتفياً يوم الأول من يوليو الجاري من وزير خارجية ألمانيا، وتناول معه مستجدات وتطورات الأزمة القطرية.

وأعرب وزير خارجية ألمانيا عن اعتزامه الاتصال مرة أخرى بالوزير سامح شكري عقب انتهائه من جولته الخليجية، كما أعرب عن نيته القيام بزيارة إلى مصر لاستكمال التشاور والتنسيق مع الجانب المصري.

المتحدث باسم الخارجية، أوضح أن وزير خارجية ألمانيا أشار إلى حرصه على الاتصال بالوزير سامح شكري في مستهل جولته الخليجية للاستماع إلى وجهة النظر المصرية تجاه الأزمة، وتجاه مطالب الدول الأربع من الجانب القطري، حيث قدم وزير الخارجية عرضاً مستفيضاً للأسباب التي دفعت مصر إلى اتخاذ قرار قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد قطعت، علاقاتها كافة مع قطر، وفرضت عليها سلسلة من الإجراءات العقابية؛ ثم قدمت لها، عبر الوسيط في الأزمة، أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، قائمة مطالب وشروطاً من 13 بنداً، لتنفيذها مقابل عودة العلاقات إلى طبيعتها، غير أن الدوحة رفضت هذه المطالب واعتبرتها “تعدياً على السيادة الوطنية”.