وفد سياسي ليبي يصدر بياناً في ختام زيارته لجمهورية مصر العربية

وفد سياسي ليبي يزور جمهورية مصر العربية

 

عين ليبيا

أصدر وفد من الشخصيات السياسية الليبية الفاعلة وأعيان ورجال الاعمال من مدينة مصراتة بياناً في ختام زيارتهم لجمهورية مصر العربية  واجتماعهم باللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية.

وأوضح الوفد في بيانه أنه استعرض تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل البناء على نتائج الإجتماعات التي استضافتها القاهرة منذ شهر ديسمبر 2016 للتوصل إلى تسوية مناسبة للأزمة الليبية بالإضافة إلى سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أكد المشاركون على التزامهم الكامل بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها وحدة الأراضي الليبية وحرمة الدم الليبي والعمل على إقامة دولة مدنية وديموقراطية حديثة وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة ومكافحة التطرف والإرهاب ورفض التدخلات الخارجية .

كما شدد المشاركون على أن السبيل الوحيد لاستعادة الإستقرار في ليبيا يأتي من خلال الحوار الليبي الليبي وأكدوا على الحرص الكامل لبناء مؤسسات الدولة الليبية ومناقشة سبل التحرك لوضعها موضع التنفيذ في الأسابيع القادمة .

وفي ختام اجتماعهم خلُص المشاركون إلى اهمية التحرك الفوري لوضع الافكار التي تمت مناقشتها موضع التنفيذ و تعزيز الحوار ودعم جهود مكافحة الإرهاب في مختلف ليبيا.