رئيس المجلس الرئاسي يُلقي كلمة بقمة أديس أبابا

“رئيس المجلس الرئاسي يشارك في قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا”

 

عين ليبيا

وصل فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الأحد إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا لحضور مؤتمر القمة الإفريقية التاسعة والعشرين الذي ستبدأ أعمالها اليوم الاثنين، وبعد انتهاء مراسم الإستقبال الرسمية توجه الرئيس لحضور اجتماع اللجنة رفيعة المستوى للإتحاد الأفريقي المعنية بليبيا على مستوى رؤساء الدول والحكومات الذي انعقد بالمقر الجديد للإتحاد الإفريقي.

السراج أشاد بالإهتمام الذي يبديه الشركاء الأفارقة وحرصهم على تحقيق الإستقرار في ليبيا ، كما رحب بما قامت به اللجنة رفيعة المستوى من جهود للتقريب بين الفرقاء الليبيين ، والدفع بالعملية السياسية باتجاه عقد مؤتمر وطني للمصالحة يضم كافة الأطراف الليبية.

وأكد السراج  على أن التفاوض والحوار السياسي هما السبيل الوحيد لتجاوز ليبيا أزمتها ، و البناء على الاتفاق السياسي للوصول إلى تسوية سياسية مرضية للجميع.

ورحب السراج في كلمته بكافة المبادرات التي تؤكد على سيادة واستقلال ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية، وتضمن ترسيخ دعائم السلم والأمن.

هذا و أحاط  السراج أعضاء اللجنة علماً بآخر التطورات الأمنية الايجابية التي شهدتها البلاد وخاصة العاصمة طرابلس في الفترة الأخيرة و تمثلت في استرجاع المقار والأماكن الحيوية المهمة في العاصمة. ومن المقرر أن يلقي السراج  اليوم الاثنين كلمة ليبيا في افتتاح اجتماعات القمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً