ترامب يتصل هاتفياً مع ثلاثة من قادة الخليج حول أزمة قطر

ترمب يجري اتصالاً هاتفياً مع العاهل السعودي وولي عهد أبوظبي و أمير قطر

 

عين ليبيا

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحدث صباح الاثنين الباكر، مع ثلاثة من قادة الخليج حول أزمة قطع العلاقات مع قطر.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن ترامب “تحدث بشكل منفصل، مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهد أبوظبي ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتناول ترامب، خلال المكالمات مخاوفه بشأن الأزمة القطرية الخليجية.

وجدد تأكيده على أهمية وقف تمويل الإرهابيين ومحاربة الأيديولوجية المتطرفة” كما شدد أيضاً على أن الوحدة في المنطقة أمر شديد الأهمية لتحقيق أهداف قمة الرياض في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي” حيث يعتقد ترمب أن “الهدف الأساسي لمبادرته هو وقف تمويل الإرهاب.”

هذه المكالمات تزامنت مع موافقة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر على تمديد المهلة المقدمة لقطر للرد على “قائمة المطالب” لمدة 48 ساعة، استجابة لطلب أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وزارة الخارجية المصرية أعلنت، الأحد، عن استضافة القاهرة لاجتماع رباعي لوزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر.