النفط يهبط مع زيادة إنتاج “أوبك” و تقلص إمدادات أمريكا

“هبوط أسعار النفط في السوق العالمي ..اليوم”..(انترنت)

 

عين ليبيا

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعدما ارتفعت لسبع جلسات متتالية مع تبدد المكاسب المحققة في وقت سابق من اليوم بفعل بيانات تشير إلى تقلص الإنتاج الأمريكي، وذلك مع وجود دلائل على زيادة إنتاج أوبك.

فقد انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا إلى 48.64 دولار للبرميل من مستوى 49.15 دولار الذي سجلته في وقت سابق من الجلسة. وقفز السعر 5.2 بالمئة الأسبوع الماضي، في أول زيادة أسبوعية خلال ستة أسابيع.

وتراجعت أنشطة الحفر المتعلقة بزيادة إنتاج النفط في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ينايرالماضي، حيث تقلص عدد الحفارات بمقدار حفارتين، بينما أظهرت بيانات حكومية أمريكية أن إنتاج الخام هبط في أبريل للمرة الأولى هذا العام.

وما زالت أسعار النفط منخفضة 14 بالمئة منذ بداية العام، حيث لم يكن الطلب العالمي كافيا لاستيعاب زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة ونيجيريا وليبيا ودول أخرى مثل البرازيل ومنطقة بحر الشمال.

وما زالت أسواق النفط متخمة بالمعروض من الخام، حيث سجل إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أعلى مستوى في 2017، حيث ارتفع إنتاج أوبك، في يونيو، 280 ألف برميل يوميا إلى 32.72 مليون برميل يوميا.