تشيلسي يحقق أرباحا لأول مرة مع ‘ابراموفيتش’

أرقام تضعه في مركز قوي

سجل نادي تشيلسي المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم وحامل لقب دوري ابطال اوروبا ارباحا بلغت 1.4 مليون جنيه استرليني (2.2 مليون دولار) خلال السنة المالية المنتهية في يونيو/حزيران 2012.

وهذه هي اول مرة يسجل فيها بطل اوروبا ارباحا منذ ان انتقلت ملكيته الى رجل الاعمال الروسي ‘رومان ابراموفيتش’ في 2003.

وتأتي هذه الارباح بعد ان بلغت خسائر النادي 67.7 جنيه استرليني في العام المالي السابق.

وقال النادي اللندني ان هذه الأرقام وضعته في مركز قوي ماليا سيمكنه خلال المواسم المقبلة من الالتزام بقواعد اللعب النظيف ماليا الذي يطبقه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، والذي يلزم الاندية بالموازنة بين الإيرادات والمصروفات.

كما ستمكن هذه السيولة المالية للنادي اللندني من الالتفات لتعزيز صفوفه بأبرز اللعبين على الساحة الكروية أملا في دعم هذا النجاح المالي بألقاب إضافية ستمكنه بالتالي من دعم الأرباح المالية الحالية.

ويراقب نادي تشيلسي تطور حالة الاسباني ديفيد فيا في برشلونة، بعد الشجار الذي نشب بينه وبين نجم برشلونة ليونيل ميسي عقب هزيمة “دوري إبطال أوروبا” 1-2 امام سلتيك.

وتقول “صحيفة ديلي ستار” إنها المرة الثانية التي يشتبك فيها الاثنان هذا الموسم، بعد مواجهة مماثلة خلال الانتصار على غرناطة في الدوري الإسباني، ما يزيد في امل تشيلسي في الفوز بخدمات اللاعب فيا في حالة ما تم الاستغناء عن خدماته.

ويحرص مسؤولو عمالقة كتالونيا على التوصل إلى اتفاق مع مهاجم أتلتيكو مدريد فالكاو أو ظاهرة سانتوس نيمار. وإذا نجحت مساعيهم في الفوز بأحد اللعبين لإنهم سيقومون ببيع فيلا لتمويل صفقة فالكاو.

ومن المحتمل أن تشيلسي، الذي قد تخلى عن دفع أكثر من 40 مليون جنيه استرليني من اجل فالكاو، يرى في دفيد فيا اللاعب المثالي إلى جانب زميله فرناندو توريس.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن البلوز وضع اسما أخرا في قائمة اللاعبين الذين ينوي تعزيز صفوفه بهم وهو المهاجم الإيفواري ويلفريد بوني.

وتقدر قيمة اللاعب بوني وهو هداف فيتيسه الهولندي الذي سجل 12 هدفا في 11 مباراة، بـ10 مليون جنيه إسترليني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً