ترامب داعم قطر ومعارضها والأسباب وراء حصار الدوحة

“ترامب داعم قطر ومعارضها والأسباب وراء حصار الدوحة” .. (عين ليبيا)

 

عين ليبيا 

نشرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية مقالاً اليوم الخميس، تحدّثت فيه عن سبب مساندة الولايات المتحدة الأميركية للسعودية ضد قطر في الأزمة الخليجية.

وعلّقت الصحيفة على فوارق بيان الرئيس الأميركي في الوقت الذي يهاجم فيه قطر، ومحاولات وزير دفاعه وخارجيته لتخفيف حدّة التوتر في “الشرق الأوسط”، بعد إعلان المقاطعة التي تقودها السعودية.

وترامب خلال مؤتمر صحفي له في البيت الأبيض، في يونيو الماضي تحدّث بأن قطر داعم تاريخي للإرهاب، ودعا دول الخليج ودول الجوار لاتخاذ مزيد من الإجراءات لمكافحته.

بينما قال وزير الخارجية القطري محمد  آل ثاني خلال زيارته لواشنطن للأعلام، أن مزيد المشاركة عبر المؤسسات داخل الولايات المتحدة بمناحي الأزمة الخليجية، من شأنه إعطاء رؤية أفضل للرئيس ترامب حول طبيعة العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر، والذي لن يدخل بدوره في معركة طويلة مع دول الخليج.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: عبد الله محمد 2017/07/06

    واضح ترمب يلعب على الحبال والعرب ماشاء الله زي القطيع ترامب لا يمكن أن يتخلى عن قطر التي عقد معها صفقات سلاح ونفط وتشييد تقدر قيمتها 85 مليار دولار ولديه قاعدة العديد الأستراتيجية بها 11 ألف جندي من القواة الخاصة المريكية وسرب طائرات ب 52 القاذفة العملاقة تستعملها أمريكا لضرب العراق وسوريا وقصف أهداف القاعدة في أفغانستان واليمن، هذا المعلن وما خفى كان أعظم؟

تعليق واحد