«لا للعنف..شعارٌ جسّده أدباءٌ في الصالون الثقافي »

“شخصيات سياسية وأدبية تلتقي لتدعو الى نبذ العنف والكراهية “

 

عين ليبيا

التقي ليلة البارحة مجموعة من الشخصيات السياسية والفكرية في الصالون الثقافي للسيد الدكتور عبدالرحيم الكيب رئيس الوزراء الليبي الأسبق .

و في بداية اللقاء رحب الدكتور عبد الرحيم الكيب في كلمته  بهذه الشخصيات السياسية والفكرية والتي تعد مفخرة لليبيا كافة وأكد على أهمية اللحمة الليبية والدور الذي تلعبه الشخصيات السياسية والفكرية والأدبية في أهمية أن يسود صوت العقل على صوت الرصاص فليبيا للجميع بالجميع دون اقصاء أو تهميش من أجل بناء ليبيا ديموقراطية يسودها العدل والمساواة.

بعدها تحدث الدكتور الشاعر الأديب عبد المولى البغدادي الذي ألقى مجموعة من القصائد الشعرية الوطنية أدمعت أعين الحضور خاصة عندما تحدث عن مدينة بنغازي و المنطقة الشرقية بأكملها .

بعدها تحدث السيد عبد الرؤوف بن لامين الذي ألقى قصيدة عن طرابلس وعشقه لنسيجها الإجتماعي المترابط والمنسجم وذلك بعد غياب طويل للبلاد عاشها بألمانيا ثم توالت الكلمات من قبل الحاضرين التي أكدت على اهمية التلاحم بين الليبيين وصولاً إلى بناء وطن ينعم بالأمن والرخاء والطمأنينة والازدهار داعين إلى الصلح والصفح ونبذ العنف وزرع الأمل ونشر الحب بين الليبيين بعد ثورة الامل والفخر ثورة 17 من فبراير.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: abdul muneam essadi 2017/07/10

    منور الاستاذ الشاعر عبد الروؤف بن الامين

تعليق واحد