صُدورُ بيانٍ كويتي أمريكي بريطاني مُشترك بخُصوص الأزمة الخليجية

“بيان مشترككويتي أمريكي بريطاني مُشترك”..( انترنت)

 

عين ليبيا

ناقش خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة وزير الخارجية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون، ومارك سيدويل مستشار الأمن القومي البريطاني، خلال اجتماعهما تطورات الأزمة الخليجية مع دولة قطر.

 وكالة لأنباء الكويتية وبحسب ما نشرته فإن البيان جاء فيه أن الأطراف الثلاثة تعرب عن “عميق القلق جراء استمرار الأزمة الراهنة بالمنطقة” وناشدوا كافة الأطراف على سرعة احتواء الأزمة وإيجاد حل لها في أقرب وقت من خلال الحوار.
وكانت الدول الأربعة المقاطعة لقطر، قد أصدرت بيانًا مشتركًا، أكدت على أن قطر انتهكت اتفاق الرياض.وشددت الدول الأربعة (جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين)، على أن المطالَب الـ ١٣ التى قدمت للحكومة القطرية كانت للوفاء بتعهداتها والتزاماتها السابقة، وأن المطالَب بالأصل إما ذكرت فى اتفاق الرياض وآليته والاتفاق التكميلي أو أنها متوافقة بشكل كامل مع روح ما تم الاتفاق عليه”.
يُشار إلى أن الوثائق التي تداولتها أغلب وسائل الإعلام العربية والعالمية، والتى شملت اتفاق الرياض ٢٠١٣ وآليته التنفيذية واتفاق الرياض التكميلي ٢٠١٤، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك لتهرب قطر من الوفاء بالتزاماتها وانتهاكها ونكثها الكامل لما تعهدت به.