“قطر” تُمهل الدول المُقاطعة 3 أيام لرفع الحصار وتعويضها عن خسائرها

 “3 أيام مهلة قطرية للدول المقاطعة وتعويضها عن خسائرها”

 

عين ليبيا

تلقى عبداللطيف بن راشد الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، رسالة من وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني يعلن فيها شروط دولة قطر للبقاء كعضو في المجلس.

الرسالة أوضحت إن قطر ملتزمة بالقوانين والمواثيق الدولية وفي طليعتها مكافحة الإرهاب وتمويله، وما تتطلبه المقاطعة يخالف القوانين الدولية ويعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية التي ترفض قطر التفاوض حولها.

 الوزير القطري أوضح في رسالته أنه وبعد وضع الحصار القاسي على قطر التي لن تتفاوض حول سيادتها وترفض رفضاً تاماً ، وصاية أي دولة علي شعبها وأن باب الحوار مفتوح على الأسس الإنسانية وفقا للقوانين الدولية بغية حفظ وحدة الصف الخليجي والتمسك بوحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وجاء في ختام رسالة الوزير القطري إن دولة قطر تُمهل الدول المقاطعة الخليجية ثلاثة أيام من تاريخ إرسال هذه الرسالة لرفع الحصار عن قطر وتعويض الخسائر السياسية والاقتصادية الواردة عليها وعلى شعبها  وبعد انتهاء المهلة سيتم  الإعلان رسميا عن الخروج من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدم التزامها بقراراته السابقة واللاحقة.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: ع ابوزيد 2017/07/13

    تصرف الدول المحاصرة سيسبب تفكك الوحدة الخليجية والتي هي اصلا شبه مفككه فالتسرع في الحصار والعقاب لا ينفع و لا يثمر ابدا في قهر ارادة الدول و شعوبها
    و بخروج قطر من مجلس التعاون الخليجي سنعطي فرصة لاعداء المنطقة لبحث عن تحالافات من شأنها تزيد الطين بلة في المنطقة و النتيجة هي خسارة الجميع

    فهل من عاقل يبادر بحسن النية و لتهدية الوضع المشتعل هنا و هناك في عالمنا العربي

تعليق واحد