آيفون 8 سيأتي بأربعة ألوان منها واحد “كالمرآة”

صورة نشرها المسرب بنجامين جيسكن على حسابه بتويتر لتوضيح لون “المرآة” لآيفون 8 (مواقع التواصل)

 

وكالات

تفيد آخر التسريبات بأن شركة آبل ستطرح هاتفها المقبل آيفون 8 بأربعة ألوان مختلفة، من بينها لون جديد عاكس “كالمرآة” لم تطرحه في أي من هواتفها من قبل.

وتأتي هذه الأنباء من المسرب المعروف “بنجامين جيسكن”، الذي شارك صورة توضيحية على حسابه في تويتر الأحد الماضي تبين طبيعة هذا اللون العاكس الجديد.

ولم يشر جيسكن إلى مصدر معلوماته، لهذا لا توجد طريقة للتأكد من صحتها، لكنها تأتي بعد توقعات للمحلل في شركة “كي جي آي سيكيوريتيز” مينغ تشن كو مطلع الشهر الجاري، قال فيها إن هاتف آبل القادم سيأتي “بباقة” محدودة من خيارات الألوان، إلى جانب التحديث الاعتيادي لهواتف آيفون 7 الحالية والتي سيضاف إلى اسمها الحرف “أس”، مثل آيفون 7أس.

ولا يوجد توضيح لخيارات الألوان الثلاثة الأخرى لآيفون 8 الذي سيأتي على الأرجح بشاشة “أموليد” تغطي الواجهة الأمامية بالكامل تقريبا، لكن من الممكن أن تكون من الألوان الستة الموجودة حاليا لهاتف آيفون 7، والتي تتضمن الأسود الفاحم والأسود والذهبي والفضي والوردي الذهبي والأحمر.

يذكر أن أكثر إشاعة إثارة للجدل خرجت الأسبوع الماضي، وأشارت إلى أن آيفون الجديد لن يتضمن قارئ البصمة المعتاد على الإطلاق، وأن الشركة تتجه لاستخدام تقنية التعرف على الوجه كميزة أمنية بديلة.

وكانت التقارير السابقة ترجح أن تدمج آبل قارئ البصمة تحت الشاشة الأمامية، على أن تكون تقنية التعرف على الوجه ميزة أمنية إضافية من خلال مستشعرات ثلاثية الأبعاد جديدة للكاميرا الأمامية، لكن يبدو أن الشركة واجهت صعوبات فنية في تحقيق ذلك.

من ناحية أخرى، فإن المواصفات الرئيسية في الهاتف الجديد تضمن تقنية للشحن اللاسلكي، ومعالج أي11 أسرع، وهيكلا زجاجيا. ومن المتوقع أن تعلن آبل عن الهاتف بشاشة قياسها 5.8 بوصة في سبتمبر/أيلول المقبل.