تشكيل لواء عسكري يضم أكثر من 7000 مقاتل من الثوار

أعلن في ليبيا اليوم الثلاثاء عن تشكيل لواء عسكري مقاتل يضم 7 آلاف من الثوار الليبين الذي كانوا يؤلفون 8 مجالس عسكرية ، و تم وضعه تحت قيادة وزارة الدفاع مباشرة .

و قال قادة المجالس الــ 8 في مدن الجفرة ، سرت ، زليتن ، مصراته ، ترهونة ، مسلاته ، بني وليد و الخمس بعد لقاء عقدوه بمدينة الخمس ( 120 كم شرق طرابلس )، إن هذه المبادرة جاءت كمساهمة من الثوار في بناء و تأسيس الجيش في بلادهم .

و حدد قادة المجالس المذكورة اسم و شعار لهذا اللواء إلى جانب لباس مميز لمنتسبيه و أقروا وضع آلية وخطة عمل للبوابات ونقاط التفتيش وتقليصها ووضع الضوابط لها .

و حدد القادة خلال الإجتماع مهام اللواء الذي سيكون مقره مدينة مصراته ، و اتفقوا على أن تكون له سرايا في كل منطقة من المناطق المذكورة لحماية المنطقة الوسطى و أية اختراقات تهدف إلى زعزعة الأمن و الاإستقرار .

يشار إلى أن الحكومة الليبية تسعى جاهدة لضم الثوار في وزارتي الداخلية والدفاع بمحاولة منها للسيطرة على الانتشار الكثيف للأسلحة في جميع المدن الليبية .

وكانت وزارة الداخلية أعلنت خلال اليومين الماضيين عن تمكنها من استيعاب أكثر من 10 الآف من الثوار في مختلف أجهزتها الأمنية ، و هي شرعت في صرف مرتباتهم وحددت نهاية هذا الشهر كآخر موعد لالتحاق الراغبين من الثوار في أجهزتها