” محمد العروسي مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم “

 

عين ليبيا

أعلن “محمد العروسي” مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم  في تصريح لصفحة وزارة التعليم على الفيسبوك ، بأن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحان (الدور الأول) لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016\2017م ، بلغ نحو(58,460) ألف طالباً وطالبة في جميع المدارس العامة والخاصة وعلى مستوى 48 منطقة تعليمية داخل ليبيا.

وأضاف العروسي, بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالخارج بلغ (957) طالباً وطالبة، موزعين على (44) مركزاً لتوزيع الأسئلة.

وفي ذات السياق أوضح العروسي، بأن الامتحانات ستنطلق غداً  16 من يوليو الجاري، ووفقا للموعد المحدد والمعتمد بجدول المواعيد الدراسية، مبينا أنها ستجرى في (523) مدرسة موزعة على (48) مكتب امتحانات بمختلف المناطق والبلديات التعليمية. مضيفاً بأنه تم تشكيل (523) لجنة للإشراف والمراقبة على سير الامتحانات، فضلاً عن اعتماد (256) مركزا لتوزيع الأسئلة.

كما أشار العروسي, الى أن الإدارة شرعت في ترحيل أسئلة الشهادة الثانوية لفروع مكاتب الامتحانات بمناطق الجنوب وبعض المناطق البعيدة الأخرى، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات والتعليمات التنظيمية لضمان سير الامتحانات بالشكل المطلوب.

و فيما يتعلق بامتحانات الشهادة الإعدادية نوه العروسي، إلى أنه تم استلام أوراق الإجابة حسب الجدول المعد لذلك ، وبدأت اللجان في تصحيح السؤال المقالي، وبلغت أوراق الإجابة أكثر من (250,000) ألف ورقة (حسب قوله).

وأثنى العروسي, في ختام حديثه على الجهود المبذولة من المعلمين والمعلمات ومديري مكاتب الامتحانات بالبلديات وحرصهم ومتابعتهم لسير الامتحانات ، مثمناً دور مديريات الأمن وتعاونها في تأمين مقار اللجان الامتحانية وتوزيع الأسئلة بالبلديات، متمنياً بأن يكون التوفيق والنجاح حليفا للجميع.