توقيع “بُروتوكول تعاون” بين المرافق التعليمية ومُنظمة “اليونيسف”

“توقيع بروتوكول بين مصلحة المرافق التعليمية واليونيسيف”

 

عين ليبيا

وقّع “سمير كوكو” مدير عام مصلحة المرافق التعليمية  مع منظمة اليونيسف بروتوكول تعاون بين الجانبين في مجال تحسين البيئة التعليمية داخل المدارس الليبية والرفع من مستوى الخدمات التعليمية.

وقال “حسين العالم” مندوب المنظمة بليبيا  إنه سيتم بوجب هذا البروتوكول تنظيم عديد الأعمال المشتركة بين مصلحة المرافق التعليمية ومنظمة اليونيسف التي من شأنها أن تسهم في زيادة وتطوير عمل المصلحة في مجال توفير الخدمات التعليمية المناسبة داخل المدارس الليبية فضلا عن الاستفادة من الخبرات الدولية و تحسين جودة البيئة المدرسية.

من جهته أكد “كوكو” عقب الانتهاء من التوقيع إلى أن المصلحة ستعمل على الاستفادة من جميع بنود الاتفاق وستعمل من خلال تواصلها المباشر مع المنظمة إلى إضافة بعض البنود الخدمية بمايتماشي وسياسة المصلحة وطبيعة عملها لافتا إلى أن التوقيع جاء بعد اجتماع تقابلي سابق عقدته المصلحة مع مندوبي المنظمة واطلاعها على بنود الاتفاق.

يُشار إلى أن منظمة اليونيسف أبدت في وقت سابق رغبتها في خلق جسر للتواصل مع وزارة التعليم ومصلحة المرافق التعليمية في مجال حقوق الطفل وتحسين البيئة المدرسية والرفع من مستوى الخدمات التعليمية.