السويحلي يلتقي رئيس و أعضاء المجلس التركي لرجال الأعمال

“اجتماع السويحلي مع مجلس رجال الأعمال التركي”(المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة)

 

عين ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي والوفد المرافق له الجمعة برئيس وأعضاء المجلس التركي لرجال الأعمال والذي يضم كبرى الشركات التركية ومن ضمنها شركة إنكا المنفذة لمشروع محطة أوباري البخارية، على هامش زيارته الرسمية لتركيا.

رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال أعرب عن رغبة الشركات التركية في العودة إلى ليبيا و استئناف العمل في المشاريع المُتعاقد عليها حال توفر الظروف السياسية والأمنية الملائمة لذلك، مؤكدًا وجود العديد من المواقع والمشاريع التي شارفت على الإنتهاء في ظل غياب مؤسسات وجهات الدولة المكلفة باستلامها.

كما أكد رئيس شركة “إنكا” أنّ أعمال استكمال بناء محطة أوباري البخارية جارية على قدم وساق، متوقعًا الإنتهاء منها وتسليمها للشركة العامة للكهرباء في وقت قريب جدًا.

السويحلي أكد أنّ تحقيق الإستقرار السياسي  يسمح بعودة الشركات الأجنبية للعمل في ليبيا داعيًا المجلس التركي لرجال الأعمال إلى الضغط على حكومة بلادهم للدفع في هذا الإتجاه والمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الإتفاق السياسي وآلياته وبعيدًا عن التدخلات الخارجية السلبية المُعرقلة لتوافق و تصالح الليبيين.