جمعة وشوبار يتابعان سير امتحانات الشهادة الثانوية في بلديتي سوق الجمعة وتاجوراء

قالت مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب” أحمد عمر معيتيق ” السيدة ” هند شوبار” بأن المجلس الرئاسي يتابع عن كثب سير امتحانات إنها مرحلة التعليم الثانوي بالتواصل مع المسؤولين في وزارة التعليم بشكل يومي.

عين ليبيا

قام وكيل وزارة التعليم السيد” عادل جمعة” ومستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب “أحمد عمر معيتيق” السيدة” هند شوبار” صباح اليوم الاثنين بجولة تفقدية لمتابعة سير الامتحانات شملت عدداً من مدارس بلديتي ” سوق الجمعة وتاجوراء”.

واطلع “جمعة”،” وشوبار” على لجنتي الامتحانات بمدرستي ” مختار بلحاج”، وثورة التحدي” منازل ” بسوق الجمعة على كيفية سير الامتحانات فيها رفقة عميد البلدية السيد” هشام بن يوسف” الذي أشاد بالزيارة التي توضح مدى اهتمام المسؤولين بالوزارة لمتابعة الامتحانات، وأكد “بن يوسف”، على أن هذه الزيارات تسهم بشكل مباشر في رفع الروح المعنوية لرؤساء لجان الامتحانات والمراقبين من أجل تقديم الأفضل.

وأعلن بأن لجان المراقبة تؤدي المهام الموكلة لها بكل مهنية، ولم يتم إلى الآن تسجيل ضبط أي طالب في محاولة للغش، أو حالة تسيب وتهاون من الملاحظين تساعد الطلبة على الغش سواء لممتحنين الشهادة الثانوية العامة، أو المنازل البالغ عددهم 93 على مستوى لجان امتحانات سوق الجمعة.

كما قام “جمعة”،” شوبار” بتفقد لجان الامتحانات التابعة لبلدية تاجوراء بزيارتهما لمدرستي 24 ديسمبر، والحميدية، رفقة مدير مكتب الخدمات التعليمية السيد “سمير أبي الاشهر” الذي أشاد بالزيارة غير المرتبة واعتبرها دفعة للجان الامتحانات والمراقبين لبذل مزيد من الجهد لتنظيم سير الامتحانات.

هذا وعقد السيد الوكيل، اجتماعاً بالسيد” أبي الاشهر” ورئيس لجنة الامتحانات في مدرسة الحميدية وحثهم الاستمرار على نفس النهج في متابعتهم لسير الامتحانات وأن يضعوا الله والأمانة التي سلمت لهم نصب أعينهم بعدم التهاون مع من يحاول الغش، مؤكدا بأن كل من يضبط مخالف للتعليمات واللوائح سوف تتخذ ضده عقوبات رادعة.

وأكد وكيل الوزارة لإدارة التواصل والإعلام التي رافقته في الجولة، بأن الغرض من هذه الزيارات بمختلف المناطق متابعة سير الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات كي يشعر رؤساء اللجان، والملاحظين بأن الوزارة لديها متابعة لهم، ويقوم المكلفين من قبلها بتسجيل الملاحظات السلبية، والايجابية واعداد تقاريرهم اليومية لاتخاذ اجراءاتها حيال من يضبط في حالة تلبس وخيانة لشرف المهنة بمساهمته في عمليات الغش، وكذلك للطالب الممتحن.

وأضاف” جمعة ” بان التقارير الواردة للوزارة خلال اليوم الاول والثاني توضح لنا جليا بأن خطة العمل التي وضعناها تسير على أكمل وجه ونسعى جاهدين بان تسير الامتحانات على نفس النهج حتى نهايتها.

بدورها قالت مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب” أحمد عمر معيتيق ” السيدة ” هند شوبار” بأن المجلس الرئاسي يتابع عن كثب سير امتحانات إنها مرحلة التعليم الثانوي بالتواصل مع المسؤولين في وزارة التعليم بشكل يومي.

يذكر أن الطلبة المتقدمين للامتحانات بمراقبة تعليم تاجوراء بلغ نحو “1345” موزعين على “11” لجنة امتحانية، والطلبة المتقدمين للامتحانات بمراقبة تعليم سوق الجمعة بلغ “2345)” موزعين على “15” لجنة امتحانية.