آبل تحتفل بيوم الإيموجي العالمي بتعابير جديدة

المرأة المحجبة كان من بين أكثر الأيقونات المطلوبة لإضافتها إلى تعابير إيموجي (آبل)

وكالات

احتفلت شركة آبل الأميركية أمس الثلاثاء بـ”يوم إيموجي العالمي”، الذي يصادف 17 يوليو/تموز، بالكشف عن النسخ النهائية من بعض تعابير إيموجي الجديدة التي ستطرحها مع الإصدار المقبل من نظام تشغيل أجهزتها الذكية آي أو إس 11 المتوقع طرحه هذا الخريف.

وغرد الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك على تويتر قائلا “يوم إيموجي عالمي سعيد، لدينا تعابير إيموجي جديدة لنريها لكم، ستأتيكم بوقت لاحق هذا العام”.

ومن بين التعابير الجديدة التي كشفت عنها الشركة صورة وجه ملتح، وامرأة محجبة، وامرأة ترضع طفلها، إلى جانب صور أطعمة مثل “السندويتش” و”جوز الهند”، وبعض الحيوانات مثل ديناصور تي ركس، وحمار الوحش، ومخلوقات خيالية مثل الزومبي (آكل لحوم البشر) والجني، وصور أخرى مثل رأس منفجر ووجوه باسمة.

وقال رئيس موقع “إموجيبيديا” -أكبر مصدر لتعابير إيموجي- جيرمي بيرغ، وهو مبتكر يوم إيموجي العالمي، إنه يتوقع أن تكون الوجوه الباسمة، التي تتضمن أيضا وجها يتقيأ ووجه أحمق، الأكثر شعبية.

وأضاف بيرغ أن أكثر تعابير إيموجي شيوعا بين المستخدمين هي دائما الوجوه المبتسمة والمعبرة، وقال إن مثل تلك التعابير تتصدر دائما موقع إيموجيبيديا ومنصات التواصل مثل تويتر وفيسبوك.

وبعد مجموعة إيموجي الأخيرة، التي تضمنت بعض أكثر الإضافات المطلوبة مثل “المرأة المحجبة”، فإن الأيقونة الأكثر طلبا حاليا هي إيموجي المرأة ذات الشعر الأحمر، والتي لم تصل بعد إلى آيفون، وفقا لبيرغ الذي قال إن هذه الأيقونة مرشحة لطرحها في 2018 إلى جانب أيقونتي الرأس ذي الشعر المجعد والرجل الأصلع.

وتبدو الإيموجي الجديدة من آبل ردا على معايير “يونيكود 10” (معايير المحارف والرسوم الموحدة) التي أضافت -من بين أشاء أخرى- 56 تعبير إيموجي إلى أيقوناتها، وأصدرها “اتحاد اليونيكود” (Unicode Consortium) يوم 20 يونيو/حزيران الماضي.