بداد قنصو يكَرم الطبيب الليبي الزائر عقب زراعته 60 صماما مساعدا لانخفاض ضغط العين بمستشفى العيون

أشاد “قنصو” في كلمته أمام الحضور بالجهد الذي قام به “قديح” لتطوعه لإجراء هذا النوع المتطور من العمليات التي اعتبرها دليلا واضحا على وطنيته، وحبه لموطنه وأهله في ليبيا.

عين ليبيا

قام وزير الحكم المحلي السيد “بداد قنصو” بحضور عمداء وأعضاء المجالس البلدية بالجنوب وعضو مجلس النواب عن مدينة غات ومدير مكتب العلاج عن وزارة الصحة، قام بتكريم الطبيب الزائر الليبي الدكتور “قديح بلقاسم قديح”، المقيم في كندا الذي قام بإجراء أكثر من 60 عملية جراحية خلال اليومين الماضيين كللت بالنجاح التام بمستشفى العيون بطرابلس في تخصص جراحة الماء الأزرق باستخدام تقنية زراعة الصمام المتطور الذي يساعد في انخفاض ضغط العين والتي تعتبر آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال حسب إفادة الدكتورة “رانيا الخوجة” المدير المساعد للمستشفى.

وأشاد “قنصو” في كلمته أمام الحضور بالجهد الذي قام به “قديح” لتطوعه لإجراء هذا النوع المتطور من العمليات التي اعتبرها دليلا واضحا على وطنيته، وحبه لموطنه وأهله في ليبيا.

العمليات التي أجراها “قديح” كانت بتعاون نخبة من الأطباء الليبيين للاستفادة من خبرته في هذا المجال والذي أثنى على كفاءة الطبيب الليبي الذي يشتغل في ظل نقص الامكانيات والتجهيزات، وأعقب “قديح” العمليات الجراحية بمحاضرات علمية للأطباء الذي شاركوا في إجراء العمليات في الجانب النظري.

فيما أعرب “قدح” بأن ما قام به خدمة للمرضى الليبين ما هو إلا واجب وطني تجاههم وإنه لن يذخر جهداً من أجل تقديم الأفضل للمرضى واستفادة الاطباء الليبيين من خبرته في هذا المجال.

يذكر أن “قديح” يأتي كل عام إلى ليبيا لإجراء عمليات جراحية في مجال تخصصه تطوعاً لعدد من المستشفيات التي توجد بها أقسام لطب وجراحة العيون بمختلف مناطق ليبيا.