السراج يترأس اجتماع لجنة السياسات العليا لتحسين الظروف المعيشية لليبيين

“جلسة الاجتماع بين الجانبين الليبي والأممي في طرابلس” .. (إدارة التواصل والاعلام بالمجلس الرئاسي)

 

عين ليبيا 

ترأس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الثلاثاء في طرابلس، جلسة اجتماع لجنة السياسات العليا للتعاون الفني للمجتمع الدولي، والذي حضره نائبة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية الى ليبيا، وممثلين عن المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية، وسفيرة الاتحاد الأوروبي، وسفراء عن دول أوروربية وتركيا، رفقة وزراء حكومة الوفاق للخارجية والتخطيط والحكم المحلي.

وأوضح السراج أن ليبيا تواجه تحديات كبرى تتطلب من الليبيين التكاتف والوقوف جنبا إلى جنب والإحساس بالمسؤولية ومضاعفة الجهود. مؤكدا ترحيبه بالأولويات التي تم تحديدها في مجال الصحة والتعليم والطاقة والانتعاش الاقتصادي والحوكمة، التي تتوافق جميعها مع سياسات حكومتة.

وأضاف رئيس المجلس أن الجهود تتطلب التركيز على مشاريع تستهدف قطاع الشباب والمرأة وبشكل عاجل واستيعابهم في مشاريع صغرى وكبرى، مضيفا انه لا يمكن الحديث عن الخدمات دون التطرق للملف الأمني، والمدخل الأساسي لفرض سيادة القانون ومعالجة قضايا حقوق الإنسان والهجرة غير المشروعة بالوجه الأكمل.

يشار إلى أن الاجتماع يعتبر أول ملتقى دوليا منذ عام 2014، يأتي تتويجا لأعمال لجنة التنسيق الفنية المشتركة، وفرق العمل التي انطلقت منذ تفعيل الهيكل المشترك لتنسيق التعاون الفني والمالي بين ليبيا والمجتمع الدولي، الذي تعمل وزارة التخطيط بحكومة الوفاق مع بعثة الأمم المتحدة بليبيا على تنفيذه.