قطاع الأعمال السعودي يسعى للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا

محمد يوسف المقريف

يستضيف مجلس الغرف السعودية غدًا السبت رئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور محمد يوسف المقريف، الذى يزور السعودية حاليا على رأس وفد رفيع المستوى من الوزراء الليبيين وأعضاء من المؤتمر الوطني العام، وذلك في لقاء موسع يجمعهم مع أصحاب الأعمال السعوديين.

و قال رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي – في تصريحات نشرت اليوم الجمعة – “إن اللقاء سيبحث آفاق التعاون المشترك ومستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إضافة لمناقشة تمكين مشاركة قطاع الأعمال السعودي في مشاريع إعادة الإعمار والتنمية الليبية”.

و أعرب عن رغبة قطاع الأعمال السعودي للدخول بقوة في مشاريع إعادة الأعمار الليبية ومناقشة الآليات التي تحقق للشركات السعودية المشاركة في تلك المشاريع، مشددًا على أهمية مشاركة رجال الأعمال السعوديين في اللقاء وطرح رؤيتهم حول المحاور المطروحة على أجندته.

و أشار المبطي إلى أن مجلس الغرف السعودية سبق وأن طرح خلال لقائه بالسفير السعودي المعين لدى ليبيا محمد بن محمود العلي، عدة مقترحات للعمل على تنفيذها بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وليبيا، من بينها تحقيق تطلع قطاع الأعمال السعودي والشركات السعودية في الحصول على نصيب وافر من مشاريع الإعمار الليبية التي يقدر حجمها بنحو 30 مليار دولار، وتشمل مشاريع البنية التحتية، وإنشاء المستشفيات والطرق، ومشاريع المياه والكهرباء.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً