وزير التعليم يلتقي حراك (طلبة تفويضات 25- 1) بطرابلس

تخلل الاجتماع الذي جاء بحضور رئيس الحراك (عبد الحفيظ بزع) مناقشة الاجراءات الإدارية لتفويضات الموفدين عن الربع الثاني والتي من المقرر اعتمادها مع مطلع الاسبوع القادم

عين ليبيا

استمع وزير التعليم (عثمان عبدالجليل) في لقاء جمعه مع أعضاء حراك (طلبة تفويضات 25-1) الخميس بمقر ديوان الوزارة بطرابلس إلى مطالب الحراك المتعلقة استكمال إجراءات تسوية أوضاع الطلبة الدارسين بالخارج.

وتخلل الاجتماع الذي جاء بحضور رئيس الحراك (عبد الحفيظ بزع) مناقشة الاجراءات الإدارية لتفويضات الموفدين عن الربع الثاني والتي من المقرر اعتمادها مع مطلع الاسبوع القادم بـــ” النسخة الجديدة” إضافة إلى استعراض الخطوات التي اتخذها “الحراك” لإيجاد قنوات للتواصل المباشر مع الطلبة الموفدين عن المنطقة الشرقية والجنوبية و تحديد أماكن إستلام المستندات المطلوبة وفق مانشرته القوائم الصادرة عن الوزارة.

ومن جهته أكد وزير التعليم في لقائه أعضاء الحراك على ضرورة تطبيق اللوائح المتعلقة بإيفاد الطلبة واستكمال الاجراءات المتعلقة بدراسة الطلبة بالخارج وأن وزارته ماضية في معالجة ملف الموفدين وتحديد الأولويات.

وكانت وزارة التعليم أعلنت في وقت سابق أن قرابة (11.000) طالبا وطالبة موفدين للدراسة بالخارج في مختلف التخصصات العلمية فيما بلغ عدد الطلبة المترشحين والذين لم يتم استكمال إجراءات تفويضاتهم المالية نحو (27.000) طالبا وطالبة.