«معيتيق» يزور وزارة الشؤون الاجتماعية

الرئاسي يبدأ جولاته داخل وزارات حكومة الوفاق الوطني ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

قام النائب بالمجلس الرئاسي  (أحمد معيتيق) صباح اليوم الأحد بزيارة لوزارة الشؤون الاجتماعية لمتابعة سير العمل فيها رفقة الوزير (فاضي الشافعي)، و وكيل الوزارة  (محسن أبوسنينة)، و مستشارة النائب للشؤون الخدمية (هند شوبار)، و مديري الإدارات.

كما عقد (معيتيق) اجتماعاً موسعاً عقب الجولة بالمسؤولين في الوزارة الذين وضعوه في صورة المشاكل التي تعترض سير عمل الوزارة متمثلة في عدم وجود مقر ملائم يضم جميع الإدارات على الرغم من وجود مقار تعود ملكيتها للوزارة، و المشغولة من قبل جهات أخرى رغم التواصل مع مصلحة أملاك الدولة لإيجاد البديل المناسب .

(معيتيق) أكد للحضور أن المجلس الرئاسي لديه خطوات جادة لتذليل الصعاب التي تواجه الوزارة باعتبارها من الوزرات الحيوية كما طالب الحضور من (معيتيق) بالعمل على تسييل ميزانية للوزارة لحلحلة المختنقات التي تواجه سير عملها  واعتماد هيكلها التنظيمي كما اشتكوا من تداخل الإختصاصات مع جهات أخرى ما أدى لتوقف ميزانية الوزارة من الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة.

المسؤولون في الوزارة تطرقوا في اجتماعهم، إلى ضرورة إيجاد بديل مناسب لأكثر من 80 عائلة نازحة موجودة في قرية جنزور السياحية، نظراً للحاجة الماسة لدخولها في صيانة كاملة، و قدموا شرحاً مفصلاً عن الديون التي تكبدتها الوزارة بخصوص النازحين، و التي وصلت لأكثر من 14 مليون دينار .