وفاة أبرز مطربي دار الأوبرا المصرية

“أبرز مطربي الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية محسن فاروق” .. انترنت 

 

عين ليبيا 

تناقلت مواقع ووسائل اعلام اليوم الاثنين، نبأ وفاة أبرز مطربي الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، محسن فاروق، مساء الاحد عن 56 عامًا.

وقال صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة إن فاروق كان يستعد لتقديم حفل في الثامنة مساء الأحد، بإحدى بيوت الغناء العربي، ويعد للدورة الثالثة من مسابقة (الصوت الذهبي) لاكتشاف المواهب والتي يرأس لجنة تحكيمها.

وقالت دار الأوبرا المصرية في بيان لها أن فاروق، أحد أبرز الأصوات المصرية، وقدم عددًا ضخمًا من الحفلات الناجحة، مضيفة أنه مثّل مصر في مشاركات فنية بالكثير من المهرجانات الدولية المتخصصة، كما شغل عدة مناصب منها رئيس لجنة التراث الموسيقي والمشرف العام على بيت الغناء العربي التابع لصندوق التنمية الثقافية.

وكان الفنان الراحل صوليست فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية التي تأسست عام 1967، وكان يستعد للمشاركة بحفل موسيقي في القاهرة، وفق «رويترز».

يذكر أن فاروق ولد في 15 يناير 1961، وتتلمذ على يد عبد الحليم نويرة مؤسس فرقة الموسيقى العربية وحسين جنيد قائد فرقة أم كلثوم، واشتهر بتقديم أغاني عمالقة الغناء أمثال محمد عبد الوهاب وسيد درويش كما ساهم في إعداد مجموعة من الأصوات الواعدة القادرة على حفظ التراث وأداء الأغاني الطربية.