جامعة طرابلس : البغدادي ورحلته الثمانين في مدرج كيميائي

“الملتقى الادبي والاحتفاء بالشاعر عبد المولى البغدادي” .. (وزارة تعليم الوفاق على الفيسبوك)

 

عين ليبيا 

أقامت كلية الأداب، قسم اللغُة العربية بجامعة طرابلس، صباح اليوم الاربعاء، الملتقى الأدبي للشاعر “عبد المولى البغدادي”، تحت عنوان “رحلة الثمانين عام”، والذي أقيمت فاعلياته بمدرج الكيمياء بكلية العلوم.

وحضرالملتقى، وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، ووكيل الوزارة عادل جمعة، ورئيس جامعة طرابلس المدني دخيل، رفقة عدد من وكلاء الشؤون العلمية والمالية والطلابية بالجامعة، ولفيف من عمداء الكليات، رفقة رئيس مجمع اللغة العربية، وعدد من رؤساء الجامعات الليبية، فضلا عن إذاعيين وشعراء من خارج ليبيا وداخلها، وطلاب ومريدي البغدادي، وشخصيات مهتمة بالثقافة والأدب والشعر في ليبيا.

وتخلل المحفل عرض مرئي تعريفي بالشاعر، ومسيرته الشعرية والادبية، قبل توزيع بعض الكتب التي تتضمن أعماله.

وبحسب وكالات محلية، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للملتقى “عبد الستار بشية” أن فكرته تتأتى بالاحتفاء بالشخصيات الأدبية والفكرية على مستوى ليبيا، ومن ضمنه ما يحتفل به اليوم من تكريم الشاعر “عبد المولى البغدادي”، أحد قامات الشعر الليبي والعربي، وبلوغه العقد الثمانين من العطاء والشعر.

كما قدم وزير التعليم ووكيل الوزارة على هامش اللقاء، درع كلية الآداب بالجامعة، للشاعر “عبد المولى البغدادي”صحبة عدد من الاساتذة المهتمين بالشأن الادبي والثقافي.