حفتر: السراج لا يملك طرابلس وعليه الابتعاد عن «العنترة»

“خليفة حفتر”: “السراج لديه”منغصات” في مجلسه تابعين “للقاعدة” .. (انترنت)

 

عين ليبيا 

قال خليفة حفتر، في لقاء تلفزيوني مع قناة (فرانس24)، أمس الاربعاء، أن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المنبثق عن اتفاق الصخيرات، لديه “منغصات” في مجلسه، تابعين “للقاعدة”.

وأضاف حفتر، أن طرابلس عاصمة لكل الليبيين، وليس من الحكمة الحديث عنها باقصاء لأحد، مستنكرا تصريحات “السراج”، باستحالة الحل العسكري بالعاصمة، وأن لديه من “العنترة” التي لا تنعي شيئا بالخصوص.

وأعرب حفتر، أنه لا يمكن له العمل تحت مظلة الرئاسي، مؤكدا تبعيته للبرلمان في طبرق، فيما يندرج لقائه بالسراج في باريس، ضمن البحث عن حلول وسط بين ما وصفه بـ “اتجاهين متوازيين”.

وعن الاطراف والاتصالات الداخلية والخارجية صرّح حفتر، بأنها تنعقد مع الجميع في الغرب والجنوب الليبي، الذي هو تحت مظلة “الجيش”، الذي استمد شرعيته من الشعب في وقت من الاوقات الصعبة، على حد قوله، مضيفا أن لقاء باريس يتأتى إثر ما سبقه من مراحل ولقاءات منها لقاء “أبوظبي”.

كما أكد حفتر، أنه لا وقف للحلول العسكرية واطلاق النار، مع من وصفهم بالجهات المعادية، من تنظيم الدولة، وتنظيم الحركة المقاتلة، وسرايا الدفاع عن بنغازي، والمتشددين من جماعة الاخوان.

وعن اتفاق الصخيرات، تحدث حفتر عن ضرورة تعديلة بتوحيد المؤسسات السيادية للدولة فيه تحت مظلة واحدة.

ومن جهته حول ملف الهجرة غير المشروعة اعتبرها حفتر “الوجه الاخر للارهاب”، المضر بالطرفين الليبي والاوروبي، نافيا ما يتداول بالاعلام عن عدم توافقية ايطاليا مع لقاء باريس.

فيما عن الازمة الخليجية المصرية، علّق حفتر حولها بالمؤسفة لفقدان قطر، بما تمارسه من استغلال ادوات للصراع والازمة في ليبيا ودول عربية، مضيفا أن السودان تجهز نفسها لأعمال ارهابية في الداخل الليبي، منوها امتلاكه للأدلة الدامغة والحجج بالخصوص.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: سعيد الثابت. 2017/07/27

    على حفتر أن يكشف للشعب الليبي عامة ولسكان العاصمة طرابلس خاصة عن كشف هؤلاء الذين قال إنهم من القاعدة ومن المقاتلة ومن الإخوان المتشددين، حتى لا يتستر السراج بستار مكشوف، ويكون بذلك قد خدع الشعب اذا هو تمترس خلف هذه الجماعات الإرهابية.

  2. 2- بواسطة: اسعد امبية ابوقيلة 2017/07/27

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة تعهد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما بإعادة 200 مليار دولار الي الاخ القائد الثاني الدكتور سيف الاسلام معمر القدافي ارصدة دولة الجماهيرية العظمي ويواصل جولته في دول افريقيا .

    الي الاخوة الكرام في صفحة موقع عين ليبيا ,,,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة تعهد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما بإعادة 200 مليار دولار الي الاخ القائد الثاني الدكتور سيف الاسلام معمر القدافي ارصدة دولة الجماهيرية العظمي ويواصل جولته في دول افريقيا .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاحد 23 / 7 / 2017 نقلا عن مصادر مطلعة في عاصمة جنوب افريقيا جوهانسبرغ تعهد رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما بإعادة ارصدة واموال دولة الجماهيرية العظمي الموجودة في البلاد الي الاخ القائد التاني الدكتور سيف الاسلام معمر القدافي في اقرب فرصة ممكنه وحسب المصادر فان رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما مقتنع بان الاخ القائد التاني الدكتور سيف الاسلام معمر القدافي هو الحل الوحيد لانقاد ليبيا من الفوضي لان شعبية الاخ القائد التاني الدكتور سيف الاسلام معمر القدافي كبيرة جدا وهو من يستطيع تحقيق المصالحة الوطنية بين ابناء الشعب الليبي وبناء دولة ليبيا الجديدة وحتي هذة اللحضة لم يصدر بيان رسمي من حكومة جنوب افريقيا ينفي او يؤكد تلك الاخبار
    ونقل الصحفي الليبي اسعد امبية ابوقيلة للعلم اودعت هذه الاصول والارصدة من قبل هيئة الاستثمار الليبية ومحفظة ليبيا افريقيا للاسثتمار وشركة افريقيا للاستثمار وتبلغ 200 مليار دولار إضافة إلى مئات الأطنان من الذهب، وعلى الأقل ستة ملايين قيراط من الجواهر وتوجد في سبع مستودعات ومخازن سرية بين جوبرج وبريتوريا فى جنوب أفريقيا من النقد الاجنبي و تم نقلها من طرابلس لجنوب أفريقيا فى أكثر من 62 رحلة اتناء الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو الاستعماري لاسقاط نظام الجماهيرية العظمي وقد وعد الزعيم الليبي معمر القدافي بتوزيع هذة الاموال علي الشعب الليبي
    واضاف اسعد ابوقيلة للعلم ان الاخ القائد التاني الدكتور سيف الاسلام معمر القذافي قائد الجماهيرية التانية يواصل جولته في عدد من الدول الافريقية وانه يقوم الان بزيارة دولة اوغنداء وسوف يلتقي فخامة الرئيس يوري كاجوتا موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا وللعلم الرئيس يوري كاجوتا صديق عزيز للزعيم معمر القدافي و علما ان خطاب الاخ القائد التاني سوف يكون يوم 20 من الشهر القادم بمناسبة العيد الوطني للشباب الليبي وختم أسعد أبوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم معمر القذافي اصبحت ليبيا تعاني من الحروب الاهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وبعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    تعهد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما بإعادة 200 مليار دولار الي الاخ القائد الثاني الدكتور سيف الاسلام معمر القدافي ارصدة دولة الجماهيرية العظمي ويواصل جولته في دول افريقيا
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-53954.htm

تعليقان 2