“الناطق الرسمي للشركة العامة للكهرباء:زيادة ساعات طرح الاحمال سببه الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة”

 

عين ليبيا
عقد الناطق الرسمي للشركة العامة للكهرباء المهندس احمد مصطفى حسين مؤتمراً صحفياً تناول فيه مواضيع مهمة منها الوضع الحالي للشبكة الكهربائية.
حيث أكد أن زيادة ساعات طرح الاحمال خلال هذه الفترة كانت نتيجة ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة بالإضافة إلى توقف الوحدة الرابعة بمحطة الزاوية المزدوجة مع مولد البخار الخاص بها بقدرة 220 ميجاوات ، والاعتداءات المتكررة على مشغلي محطات التحويل والتوصيلات غير الشرعية التي ادت إلى زيادة الاحمال وتسببت في ضرر كبير في الكوابل والمحولات .

واشار إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الشركة من أجل التقليل من العجز وساعات طرح الاحمال حيث أوضح في هذا الصدد أن هناك اتصالات مكثفة واجتماعات على مستوى الادارة العليا من أجل العدالة في طرح الاحمال.

وأوضح أيضاً أن هناك جهوداً تبذل من أجل إدخال وحدات إنتاجية مثل دخول الوحدة الاولى لمشروع الخمس الاستعجالي بقدرة 250 ميجاوات خلال الساعات القادمة ودخول وحدة بخارية في محطة الزاوية المزدوجة بقدرة 130 ميجاوات في الايام القادمة.

واشار في المؤتمر الصحفي أن الجهود تبذل والعمل متواصل على قدم وساق في محطة اوباري والتي ستنتج طاقة كهربائية بقدرة 640 ميجاوات لحل مشاكل المنطقة الجنوبية بشكل نهائي ، وهناك جهود كبيرة تبذل من أجل رجوع الشركات الاجنبية لاستكمال المشاريع المتوقفة ، وأكد أن خط الغاز المغذي لمحطة السرير تم التفاوض مع الشركة المنفذة لاستكمال المشروع ليوفر طاقة كهربائية في حدود 500 ميجاوات بالإضافة إلى الحملات الموسعة التي يقوم بها افراد الصيانة وتشمل تنظيف العوازل بمختلف المناطق لتجنب برنامج الفصولات التي تحدث أثناء ارتفاع نسبة الرطوبة العالية.

وفي ختام المؤتمر الصحفي دعا المواطنين الى سداد ما عليهم من التزامات مالية حتى تفي الشركة بالتزاماتها لتوفير المعدات الخاصة بأعمال الصيانة ومعدات محطات التحويل كما دعا الى التعاون الجاد من قبل الجهات العامة والخاصة والمحال التجارية واصحاب الحرف الصناعية والسادة القيمين على المساجد بضرورة اطفاء الادوات الكهربائية بعد الدوام الرسمي والمكيفات والسخانات والانارة الزائدة عن الحاجة والاكتفاء بما هو ضروري فقط حفاظا على سلامة الشبكة الكهربائية وتقليل العجز وساعات طرح الاحمال.