واتساب.. مِليار مُستخدم يوميًا

مليار مستخدم نشط للواتساب يوميا يتبادلون 55 مليار رسالة كل يوم (مواقع التواصل)

بلغ عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب” مليار مستخدم نشط في اليوم الواحد، بعد أن كان مليار مستخدم نشط في الشهر الواحد العام الماضي، بحسب ما أعلنت مدونة التطبيق أمس الأربعاء.

وجاء في بيان نشرته مدونة “واتساب” على الموقع الرسمي للتطبيق “أعلنا في العام الماضي أن مليار شخص يستخدمون واتساب شهريا في جميع أنحاء العالم، ويسرنا ويشرفنا اليوم أن نعلن أن مليار شخص باتوا يستخدمون واتساب يوميا للتواصل مع أسرهم وأصدقائهم”.

وكشف الموقع عن أن عدد المستخدمين للمجموعات عبر التطبيق بلغ 1.3 مليار شخص شهريا، وأن مستخدمي الواتساب يتبادلون 55 مليار رسالة في اليوم الواحد، بمعدل 55 رسالة للمستخدم الواحد كل يوم.

كما كشف عن أن المستخدمين يتبادلون مليار فيديو عبر واتساب يوميا بمعدل فيديو واحد لكل مستخدم، إضافة لتبادل 4.5 مليارات صورة في اليوم أيضا، وأن التطبيق بات يدعم ستين لغة.

وبحسب البيان فإن التواصل عبر واتساب لا يزال يتميّز اليوم -أكثر من أي وقت مضى- بالبساطة والخصوصية، من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المخصصة، أو من خلال إطلاع الأصدقاء على ما يجري مع المستخدم يوميا عبر خاصية “الحالة”.

وتابع البيان “نحن نفتخر بعدد الناس الذين يستخدمون هذه الخصائص الجديدة ليتواصلوا مع بعضهم بعضا، كلٌّ على طريقته الخاصة”.

ملياران
من جهته أعلن مؤسس ومالك شركة فيسبوك وتطبيقات واتساب وإنستغرام مارك زوكربيرغ عن نتائج إضافية، كاشفا عن أن تعداد مجتمع تطبيقاته بلغ ملياري شخص نشط حول العالم، منهم 1.3 مليارا يستخدمون فيسبوك كل يوم.

وقال إن نتائج الربع الأول من هذا العام أظهرت أن أكثر من 250 مليونا يستخدمون قصص إنستغرام كل يوم، وأكثر من 250 مليونا يستخدمون الحالة في واتساب كل يوم.

وتعهد زوكربيرغ بمواصلة التحسين والتطوير، وقال “أنا فخور بالتقدم الذي يحرزه مجتمعنا”، مؤكدا أن هذا المجتمع بات على يقين من أن “لدينا التأثير الأكثر إيجابية على العالم”.

يذكر أن شركة فيسبوك استحوذت على واتساب عام 2014 بصفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.