تويتر.. معاناة مع الخسائر وانخفاض قيمة الأسهم

انخفضت عائدات الاعلانات بنسبة 8 في المئة

 

وكالات

أعلنت شركة تويتر أنها لم تتمكن من توسيع قاعدة مستخدميها كما شهدت انخفاضا في عائداتها خلال الربع الماضي، ما أدى إلى تراجع أسعار اسهمها قبل بدء تداولات السوق.

وأعلنت الشركة التي تجد صعوبة في مواكبة عالم التواصل الاجتماعي السريع التغير، تسجيل خسائر صافية بمقدار 116 مليون دولار في الربع الثاني مقارنة مع 107 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

والأهم من ذلك أن تويتر أعلنت أن قاعدتها من المستخدمين الفعليين شهرياً لم تتغير وبقيت عند 328 مليون مقارنة مع الأشهر الثلاث الأولى من العام وبارتفاع نسبته 5 بالمئة فقط عن العام الذي سبقه.

وقالت تويتر أن العائدات في هذا الربع انخفضت بنسبة خمسة بالمئة مقارنة مع العام الماضي لتصل إلى 574 مليون دولار، كما أن عائدات الاعلانات انخفضت بنسبة 8 بالمئة لتصل إلى 489 مليون دولار.

وانخفض سعر أسهم تويتر بأكثر من تسعة بالمئة لتصل إلى 17,77 في المئة في تعاملات ما قبل السوق في بورصة نيويورك عقب نشر البيانات.

وقالت تويتر التي لم تعلن مطلقاً عن تحقيق أرباح، أنها تحقق تقدما في تحسين منتجاتها على أمل أن يزيد ذلك من نموها ويساعد على تحقيق الربحية.

وقد بنت تويتر قاعدة من المستخدمين الدائمين بينهم عدد من المشاهير والصحافيين والشخصيات السياسية، وكان من المتوقع أن تسجل مزيداً من المستخدمين بعد انتخاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي يطلق الكثير من التغريدات يومياً.